القابضة الغذائية: ضخ 18 ألف رأس ماشية وخراف مبردة بالمجمعات

قال اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنها ضخت 8000 رأس ماشية بمجمعاتها التى يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكى لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو.

وقال حسنين، في بيان اليوم، إن تلك الرؤوس قد تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبية وبيطرية كاملة من مصر، مشيرا إلى أن الشركة قد ضخت أيضا بتلك المجمعات ما يقارب الـ10000 رأس مبردة من الخراف بسعر 95 جنيها للكيلو إضافة إلى اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو.

من جهته، أكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، أن الشركة القابضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كانت تضخ فى الأيام الماضية قرابة 170 طنا من اللحوم السودانية الطازجة وكثفت المعروض من السلع الجافة بالمجمعات بضعفين عن الايام العادية، موضحا أن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضة بالمجمعات تصل إلى حوالى 30% عن السوق الحر، والتخفيضات الموجودة بالسلع الجافة تصل إلى حوالى 25%.

وأكد كمال أن طرح الكوبونات هذا العام فى عيد الأضحى قد لاقى استحسانا كبيرا من المواطن إضافة إلى بيع الخراف الحية بالتقسيط على 6 أشهر لموظفى الدولة، مشددا أن المجمعات الاستهلاكية ستستمر فى عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى نهاية اليوم الخميس.

وذكر أن غرف العمليات المركزية بالوزارة ومدريات التموين لم تتلقى أى شكوى حتى الآن من نقص أى سلعة بالأسواق، مضيفا أن مديريات التموين تسّير يوميا حملات على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز أيضا للتأكد من توافر السلع.

وأكد أن المركز الإعلامي التابع للدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الداخلية، يتابع يوميا ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن هذا الأمر ولم يرصد حتى الآن أى شكوى، قائلا إن المصيلحى يتابع على مدار الساعة تقارير غرف العمليات للتأكد من توافر احتياجات المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية وكذلك الأسواق الخارجية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');