أحياء الإسماعيلية تنظم حملات للتفتيش على نقاط الذبح | صور

 

نظمت أحياء الإسماعيلية الثلاثة، اليوم الأربعاء، ثاني أيام عيد الأضحي المبارك حملة بيئية مكبرة للمرور على نقاط الذبح ومتابعة التزام المواطنين بالذبح داخل النقاط طبقا للضوابط البيئية وذلك بناءًا على تعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.  
من جانبه قام اللواء أحمد عثمان مدير إدارة شئون البيئة بحي ثان،  بالمرور الميدانى على الطبيعة لمتابعة
الإشتراطات البيئية على نقاط الذبح بنطاق الحي وتمت مراجعة كافة الإجراءات القانونية والتصاريح الصادرة من مديرية الطب البيطري.

وكانت محافظة الإسماعيلية قد أعلنت عن انعقاد غرفة عمليات المحافظة، وإعلان حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات استعدادا لاستقبال عيد الأضحي المبارك .

وقالت المحافظة في بيان لها إنه تقرر تشكيل لجان متابعة لرصد عمليات الذبح خارج نقاط الذبح والمجازر الحكومية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق ، حيث تفتح المجازر الحكومية أبوابها أمام المواطنين الراغبين في ذبح أضاحيهم بالمجان .

ولفتت المحافظة إلى إنه سوف يتم توقيع غرامات كبيرة على من يخالف قرار حظر الذبح في الشوارع .

حملات رقابية

ومن جهة أخرى شددت الجهات الرقابية في محافظة الإسماعيلية المتمثلة في قسم مباحث التموين والتجارة الداخلية،  ومديرية التموين والتجارة الداخلية،  ومديرية الطب البيطرى حملاتها الرقابية على الأسواق والمحال التجارية وبخاصة محلات الجزارة .
قام اللواء مجدي عناني السكرتير العام للمحافظة، نيابه عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، بحملة مكبرة للمرور، على محلات الجزارة والأسواق وشوادر اللحوم بنطاق مركز ومدينة القنطرة غرب، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، ويرافقه العميد أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، وعدد من القيادات التنفيذية، وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومديرية التموين وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين .

أسفرت الحملة عن تحرير ٤ محاضر بإجمالي ٣٥ كجم لحوم و كبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم توقيع غرامات على كافه شوادر بيع اللحوم المخالفة والمتعدي أصحابها على حرم الطرق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى نفس السياق تم ضبط ١٥ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر، ٥ كجم كبده مسيحة بمحل جزاره  بحي ثالث، و٨.٥ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الإدمي و ٧ كبدة مسيحة بالغش والتدليس بمحل جزارة بنطاق حي ثان.

كما قام مركز ومدينة التل الكبير، بتكثيف المتابعة على جميع القطاعات وخاصة القطاعات الاستهلاكية، وأسفرت الحملة عن تحرير ١٦ محضرا، ما بين عدد ٧ عدم وجود شهادات صحية و ٣ محاضرعدم إعلان التسعيرة و٥ محاضر نظافة عامة ومحضر لسلع مجهولة المصدر، وذلك بمحال بيع اللحوم والشوادر.

وشدد السكرتير العام للمحافظة على مديرية الطب البيطري ، بتنفيذ تعليمات محافظ الاسماعيلية، بالمرور على الشوارع الرئيسية لإزالة شوادر ذبح الأضاحي المخالفة والتنبيه بعدم ذبح الأضاحي خارج المجازر وتطبيق القانون على المخالفين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');