ثاني ايام العيد .. شواطىء الاسكندرية كاملة العدد

 

استقبلت شواطئ الإسكندرية الآلاف من مواطنى الإسكندرية والمحافظات المجاورة ضمن «رحلات اليوم الواحد»، وباتت الشوطئ كاملة العدد في ثانى أيام العيد.
وقال اللواء جمال راشد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية إن معدلات الإشغال جاءت مرتفعة جدا في ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، مقارنة باليوم الأول نظرا لانشغال المواطنين بذبح الأضاحى من ناحية، وعادة المصريين بالذهاب إلى الأسر والأهالي في أول أيام العيد من كل عام، مشيرا إلى أن معدل الإشغال في اليوم الثانى تراوح ما بين 75% و100% في بعض الشواطئ.

وأوضح «رشاد»، أن الإدارة كانت قد رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك. حيث تم وضع خطة لتكثيف تواجد المفتشين والمراقبين على شواطئ الإسكندرية القطاعين الشرقي والغربي، فضلا عن متابعة مستمرة من قبل مفتشى الإدارة لمستأجرى الشواطئ للتأكد من الالتزام بالتعليمات، من بينها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ، والتنبيه المشدد على عدم فرض الإكراميات على الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، وممنوع تداول الشيشة والمشروبات الكحولية على شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس، وتطبيق أقصى الغرامات المالية عند مخالفة التعليمات السابقة.

وأوضح أنه اعتمد خطة مرور على شواطئ الإسكندرية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، واعتماد خطة مرور الإدارة العامة للسياحة على كافة الكافتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحظر إقامة الحفلات طبقا لقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء قرار رقم (١١٦٥) لسنة ٢٠٢١ المنشور بالجريدة الرسمية بتاريخ ٢٠٢١/٥/٣١.

شواطئ الإسكندرية كاملة العدد فى ثانى أيام العيد .. و”المصايف”: الاشغال يتراوح من 75% لـ100%

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');