لمواجهة التحرش.. الشرطة النسائية تتصدر المشهد في ثاني أيام العيد بوسط البلد| صور

 

تصدرت عناصر الشرطة النسائية اليوم الأربعاء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، المشهد في منطقة وسط البلد.وكثفت وزارة الداخلية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك من عناصرها النسائية في منطقة وسط البلد ومحيط منطقة السينمات للحد من ظاهرة التحرش والتصدي لفاعليها.وبدأ المواطنون في التوافد إلي منطقة وسط البلد للاحتفال بثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك تزامنا مع انخفاض درجة الحرارة مع اقتراب غروب الشمس.

ووفقا للمسئولين في السينمات، فقد تصدر فيلم “العارف” بطولة الفنان أحمد عز، إيرادات شباك التذاكر.
منطقة وسط البلد

ويتوافد على شوارع وسط القاهرة الآلاف من المواطنين في فترة الأعياد، لأنها بتحتوي على كل المتطلبات التي تحتاج إليها الأسر سواء للاستمتاع بأجواء السينمات أو الجلوس على كورنيش النيل.

 

وشهدت عدد من الحدائق والمنتزهات والأماكن العامة، إحتفال المواطنين بعيد الأضحى المبارك، وسط إتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

محافظ القاهرة

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تفقد حديقة الفسطاط، في أولى أيام عيد الأضحى المبارك، لتهنئة المواطنين والتأكد من اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق التباعد الاجتماعي بين رواد الحدائق ورش طرق الحدائق وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم.

وقال محافظ القاهرة إنه تم تفعيل غرفة عمليات المحافظة وربطها بغرفتى عمليات مجلس الوزراء والتنمية المحلية، للتعامل مع أي طارئ.

وأكد عبد العال خلال تفقده للحديقة، أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة استعدت لعيد الأضحى المبارك، من خلال وقف إجازات عمال النظافة والحدائق والتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق لسرعة إسعاف أي مصاب ونقله للمستشفى عند الحاجة.

وأوضح أن صلاة العيد تمت وفقا لإجراءات التباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا، قائلا: “الحمد لله الصلاة عدت على خير”.

إدارة المرور

ومن جانبها عززت إدارتا مرور القاهرة والجيزة تواجدها بالشوارع والمحاور والميادين لمنع ظهور أى كثافات مرورية، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها بأول أيام احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

وانتشر رجال المرور بأنحاء العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وشنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملاتها المرورية موسعة، لرصد كافة المخالفات المرورية ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلي كافة الجهات المعنية، استعدادا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');