الكهرباء: أقصى حمل اليوم الأربعاء 26 ألفًا و600 ميجاوات

 

توقع مرصد الكهرباء، أن تكون هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المُتاح اليوم الأربعاء الموافق 21 يوليو 2021 قدرها 29 ألفا و950 ميجاوات.

وأشار المرصد إلى أنه لم يتم أمس “الثلاثاء” أول أيام عيد الأضحى خفض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

وأوضح مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أن أقصى حِمل اليوم الأربعاء 26 ألفًا و600  ميجاوات، ومتوقع أن يبلغ الحمل الأدنى 19 ألفا 950 ميجاوات مقابل 15 ألفا و850 ميجاوات أمس، لافتا إلى أن الحمل الأقصى بلغ أمس الثلاثاء  24 ألفا و 700 ميجاوات، بحسب تقرير مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك،  أن الحمل الأدنى اليوم في الإنتاج والفارق بين المتوقع والمتاح يبلغ 19950 ألف ميجاوات، وأن نسبة المتغيرات بالمقارنة بالعام الماضي كانت على مستوى الحمل الأقصى 7.39%، فيما أكد مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الحمل الأدنى بلغ 10.73%.

يذكر مرصد الكهرباء أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو 2015، ولم يعد يتم قطع التيار بسبب عدم توفر الكهرباء ، ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف ،وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

وأكدت وزارة الكهرباء أن الست سنوات السابقة لم تشهد تخفيف للأحمال مضيفا أن هناك غرفة عمليات منعقدة بشكل مستمر بمقر الوزارة وشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية خلال أيام العيد بالتعاون مع جميع المحافظات لمتابعة حدوث أي أعطال وتلقى الشكاوى والتعامل السريع معها بالإضافة إلى تخصيص خط اتصال 121 لتلقى أى شكاوى فى الأعطال على مستوى الجمهورية على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تم وقف جميع الصيانات على مستوى الجمهورية خلال فترة امتحانات الثانوية العامة وعيد الأضحى المبارك، موضحًا أن شركات التوزيع تستعد ايضا بماكينات طوارئ «ديزل» لمواجهة أى أعطال مفاجئة، وتبديل التغذية الكهربائية منها لحين إصلاح الأعطال

.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');