أسعار النفط ترتفع أكثر من 3.5% رغم زيادة المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات أمس (الأربعاء)، مواصلةً المكاسب للجلسة الثانية في ظل تنامي الشهية للمخاطرة رغم بيانات تُظهر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي وانخفاض توقعات الطلب بسبب تنامي إصابات «كوفيد – 19».
زادت العقود الآجلة لخام برنت 3.5% لتصل إلى 71.75 دولار للبرميل في الساعة 17:29 بتوقيت غرينتش، بعد أن نزلت خلال الجلسة إلى 68.63 دولار للبرميل.
وصعدت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 3.9% لتسجل 69.83 دولار، بعد أن انخفضت إلى 66.44 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وقال ريكاردو إيفانجليستا، المحلل لدى «أكتيف تريدز»: «النفط… عثر فيما يبدو على الدعم مع تنامي الشهية للمخاطرة من جديد».
أضاف: «هذا الدعم يعقب التراجعات الكبيرة المسجلة خلال جلسات قليلة ماضية، والتي أوقد شرارتها القلق حيال تأثير المتحور دلتا… فضلاً عن اتفاق دول (أوبك+) على زيادة الإنتاج».
كانت أسعار النفط قد انخفضت يوم الاثنين عقب اتفاق منظمة البلدان المصدّرة للبترول وحلفائها، فيما تُعرف بمجموعة «أوبك+»، على زيادة المعروض 400 ألف برميل يومياً في كل شهر من أغسطس (آب) إلى ديسمبر (كانون الأول).
وتفاقم التراجع بفعل المخاوف من أن يؤثر تنامي إصابات سلالة «دلتا» من فيروس «كورونا» على الطلب في أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بينما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.
وارتفعت مخزونات الخام 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يوليو (تموز)، إلى 439.7 مليون برميل، مقارنةً مع توقعات محللين في استطلاع أجرته «رويترز» لانخفاض 4.5 مليون برميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام بنقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي.
وتراجع استهلاك الخام بمصافي التكرير 86 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي. وانخفضت معدلات تشغيل المصافي 0.4 نقطة مئوية في الأسبوع.
وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة هبطت 121 ألف برميل في الأسبوع إلى 236.4 مليون برميل مقارنةً مع توقعات المحللين في استطلاع «رويترز» لانخفاض مليون برميل.
وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 141 مليون برميل، في مقابل توقعات لزيادة 557 ألف برميل.
وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام زاد 2.4 مليون برميل يومياً.

أميركا

الولايات المتحدة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');