رئيس نظافة القاهرة: نحضر أحدث المعدات للتعامل مع المخلفات

قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إن كمية المخلفات في شوارع القاهرة ازدادت؛ نتيجة زيادة عدد السيارات، لافتًا إلى سير نحو 2 مليون سيارة بشوارع المحروسة يوميًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الهيئة تواكب العصر وتحضر أحدث المعدات للتعامل مع المخلفات في العالم وتستخدمها، موضحًا أن المكانس الجديدة تحقق السرعة والآدمية لعامل النظافة.

وأشار إلى أن المكانس الجديدة تُستخدم على مستوى الشوارع الرئيسية والمحاور بالكامل لسحب المناديل الورقية والسجائر، قائلًا إن الهيئة من المقرر أن تحضر مكنسة مخصصة لسحب المخلفات الثقيلة.

ولفت رئيس هيئة نظافة القاهرة، إلى أن الهيئة تتخذ خطوات جيدة وكبيرة في محور النظافة والتجميل، موضحًا أنها خصصت 5 مركزيات وهي النظافة والتجميل والإنارة والشؤون الفنية والمالية والإدارية؛ لتحقيق تلك الخطوات.

وأجرت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، التجربة الثانية لتشغيل المكانس الجديدة للعمل كبديل لـ«المقشات» لرفع مستوى النظافة بالشوارع والميادين في جميع أنحاء القاهرة، وتعتبر هذه التجربة الثانية بعد تجربة المعدات بميدان العباسية.

وأكدت هيئة نظافة القاهرة، أن تلك الخطوة تمثل نقلة نوعية في عملية الكنس بالشوارع، واستبدال أدوات الكنس القديمة ومواكبة التطوير الذي يتم في الجمهورية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى