القوى العاملة: تعيين 6401 شاب وصرف 3 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة بالشرقية

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان ، اليوم الأحد ، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية قامت بتعيين 6401 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 26 من ذوي القدرات من خلال شهادة القيد المرتدة “كعب العمل” من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 1806 فرص عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة.

من جهته، أوضح مدحت الغمراوي مدير المديرية – في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر يونيو الماضي – أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 421 منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وأسفر عن تحرير 179 محضر سلامة و 79 حالة غلق إداري.

وقال إنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 876 منشأة، وأسفر عن تحرير 324 محضراً ، فضلاً عن التفتيش على 314 منشأة يعمل بها أطفال ، وأسفر عن تحرير محضرين لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأضاف الغمراوي أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً بصرف منحة عيد العمال والتي بلغت 3 ملايين و 234 ألف جنيه لـ 6468 عاملاً من المسجلين بالإدارة، فضلاً عن تسجيل 390 عاملاً جديدا على المنظومة واستخراج كارنيهات لهم.

وتابع “أما في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، قامت المديرية بمراجعة واعتماد 83 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 161 تفويضا ووكالة لشركات بها 217 فرصة عمل.

ولفت مدير المديرية إلى استلام طلب ترخيص عمل لأجنبي من العاملين فى نطاق المحافظة، وتجديد اثنين آخرين، واستخراج ترخيص عمل جديد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طبقاً لأحكام القانون.

After Content Post
You might also like