الحديد يسجل أدنى مستوى له في ستة أسابيع في الصين

صرحت مجموعة صناعية في الصين، ان الشركات تقوم بتنفيذ اصلاحات في قطاع الصلب للعمل علي تخفيض الانبعاثات.

منذ فبراير 2020، حدث اكبر انخفاض اسبوعي لخام الحديد الذي كان اكثر نشاطا في بورصة داليان للسلع في الصين بنسبة 10%، كما انخفض في شهر مايو 2021بنسبة 17%.

سجل خام الحديد اكبر انخفاض اسبوعي له منذ 17 شهرا، مما جعل حملة الصين المكثفة دفعت المصانع إلى بدء تقليل انتاج الصلب لتجنب العقوبات.

كما انخفضت عقود خام الحديد الأكثر تداولا لشهر أغسطس2020  في بورصة سنغافورة بنسبة 0.2٪ إلى 197.25 دولار للطن.

وفقا للشركة الصينية فاست ماركت ام بي، تداولت في البورصة غرامات الحديد المستوردة إلى شمال الصين بنسبة ٦٢ ٪ مقابل 201.33 دولارًا للطن.

أظهرت بيانات شركة ستيل هوم الاستشارية، أن السعر الفوري لخام الحديد سجل أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 209.50 دولار للطن.

أظهرت بيانات الاتحاد العالمي للصلب، أن إنتاج الصلب العالمي ارتفع بنسبة 11.6٪ على أساس سنوي في يونيو2021، وايضا ارتفع إنتاج الصلب الخام إلى 167.9 مليون طن خلال شهر يونيو.

كثفت الصين جهودها لتقليل إنتاج مواد البناء والتصنيع بما يتماشى مع هدفها لانخفاض انبعاثات الكربون، كما طلبت السلطات من مصانع الصلب التأكد من أن حجم إنتاجها لن يزيد عن 2020.

صدرت مذكرة من محللي السلع الاستراتيجية في ANZ في تانغشان، قالوا: تعهدت السلطات بمعاقبة انتهاكات قيود الانتاج لاكبر مدينة لصناعة الصلب في الصين، كما تم ايقاف بعض شركات الصلب المستقلة الانتاج في اول يوليو 2021، ويتوقع المزيد من الاغلاق في الاشهر المقبلة.

صرح مساعد اقتصادي السلع “كيران كلانسي” في كابيتال إيكونوميكس، حدوث انخفاض في متوسط إنتاج الصلب اليومي في جميع أنحاء العالم بنسبة 0.5٪، بينما انخفاض الإنتاج الصيني بنسبة 2.5٪.

كما قال كيران كلانسي : ان الضوابط البيئية التي فرضتها الحكومة في الصين اثقلت بشدة علي انتاج الصلب، كما ان الجهود المتجددة زادت من القيود علي الطاقة الفائضة في صناعة الصلب، بالاضافة الي انها ستنخفض اكثر في الاشهر المقبلة، وأضاف كلانسي إن إنتاج الصلب كان أقوى خارج الصين، ربما بسبب أسعار الصلب الإقليمية القوية.

وأظهرت البيانات أن إنتاج الصلب الهندي ارتفع على أساس سنوي بنسبة 21٪ ، بينما قفز الإنتاج في كل من اليابان والولايات المتحدة بنسبة 44٪.

After Content Post
You might also like