السعودية: ٢٠٠ ألف ريال خطاب ضمان لتنظيم العمرة واللقاح شرطا

 

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الضوابط المنظمة لموسم العمرة لعام ١٤٤٣هـ، وذلك عقب ساعات من انتهاء تنظيم موسم الحج للمواطنين والمقيمين بالمملكة.
وتضمنت الضوابط بعض الاشتراطات الخاصة بالوكلاء الخارجيين المنظمين لرحلات العمرة، ومنها ضرورة التنسيق المستمر مع شركة العمرة السعودية لتقديم أفضل خدمة للمعتمرين، وإبلاغ الوافدين بكافة الاشتراطات والضوابط التي تضمنها إعلان وزارة الحج السعودية لتنظيم الموسم، وكذا مصادقة جهة الاختصاص في بلد الوكيل الخارجي حول صحة توقيعه على العقد، ومن بين الجهات: “الغرفة التجارية، وزارة السياحة، وزارة التجارة، الهيئة المسؤلة عن الحج والعمرة، ممثلية المملكة ببلد الوكيل”.
ويقدم الوكيل الخارجي ضمانا ماليا لصالح شركة العمرة السعودية المتعاقد معها بمبلغ ٢٠٠ ألف ريال سعودي، وذلك عن طريق خطاب للبنك السعودي المتعاون مع البنك الخارجي في بلد الوكيل، أو عن طريق ضمان بنكي من أحد البنوك السعودية، كما يشترط تصديق وزارة الخارجية السعودية على عقد الوكالة.
وفيما يخص البروتوكولات الصحية للمعتمرين، فإنه يشترط استكمال تلقي الجرعات للقاحات كورونا المعتمدة في المملكة، لجميع الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة للمسجد النبوي الشريف، والصلاة في المسجد الحرام والروضة الشريفة، مع إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلاد المعتمر ضمن مسوغات الطلب بالإضافة لإقرار بصحة المعلومات الطبية الواردة.
واشترطت المملكة الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين القادمين إليها وفق الآليات المعتمدة من الجهات المتخصصة.

After Content Post
You might also like