تقرير.. “علف مغشوش” ينتشر في الأسواق المحلية

أكد نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، تواجد علافة مغشوشة في الأسواق لأكل الحيوان قائلا: “يتم التلاعب في مكونات تقليل أو زيادة المكونات المتواجدة في العلافة”.

ويرصد تقرير موقع جسور الاخباري، انتشار علف مغشوشة في الأسواق لربح أكبر لرجال الأعمال، ما أدى إلى تدمير الفلاح من الناحية المادية و تربية الحيوان، ووصول آثارها على المستهلك.

وأوضح أبو صدام، بأن مصانع الغير معروفة تلعب في مكوناتها منها اليوريا وكلوريد الصوديوم وحير كري و الرمال و نشرت خشب و أسماك منتهية الصلاحية و تبن، كما تؤدي إلي إصابة الحيوان بمرض كلوي و عند تناولها الإنسان يصاب بأمراض خطير مثل السرطان.

وأضاف ابو صدام، أن هناك مصانع مشهوره تغش في منتجاتها عن طريق تقليل الكميات أو عدم جنسها بشكل غير متناسب، وذلك بعدم استخدام معدات عالية الجودة، مما يؤدي إلى هدر المنتج المستخدم أو بسبب طريقة التخزين الغير مناسبة في أماكن رطبة التي تساعد علي تكوين فطريات سامة تصيب الحيوان أو المستهلك بالامراض في بعض الأحيان تصل للوفاة

وأكد نقيب الفلاحين، أن يتم بيع طن العلافه بسعر من 5600 جنيه الي 7000 جنيها لمنتج سليم و مجهز للاستخدام ولكن نظرا للغش المتواجد في الأسواق المحلية يتم بيعه بنفس السعر ، ومع ذلك ليس بكمية المكونات المطلوبة، مما يجعل الفلاح يستخدم كميات مضاعفة للوصول إلى الإنتاج المطلوب فالربح يأتي من خلال هذا الاتجاه.

وأردف ابو صدام، يتم استيراد مكونات العلافه من الخارج خام ولكن لا نصدرها، كما يتم تصنيعها في مصانع مصرية و يتم استيرادها بنسبه 98٪ من مكوناتها لعجز في مكوناتها في مصر.

After Content Post
You might also like