بالصور.. انتهاء توزيع لحوم للأسر الأكثر احتياجًا في 48 قرية بالأقصر

انتهى مكتب مشروعات جمعية الأورمان بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، من توزيع لحوم (50) عجل بلدي تم ذبحهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك ضمن مشروع “صك الأضحية” الذي تطلقه الجمعية.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه فور انتهاء مرحلة الذبح تم البدء في مرحلة التجزير والتعبئة ثم التوزيع، حيث انتهت من توزيع اللحوم على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة ب 48 قرية وهى قرى المحاميد والمراعزة والشيخ فراج وأرمنت الحيط وساحل الجرف والبقالة والرزيقات بحري بمركز أرمنت، وقرى الندافين فرع الشغب والحميدات شرق والدير والحليلة والمزناب والنواصر والعضايمة وسطيح وبتوماس 3 بمركز إسنا، وقرى نجع الطويل والفتاتيح ومنشية النوبة والعديسات بحري ونجع خميس ونجع علوان بمركز الطود، وقرى الصعايدة والعشي والمدامود شرق والزينية قبلي بمركز الزينية، وقرى المريس والقرنة وحاجر المريس وأبناء الشيخ الطيب والقبلي قامولا والحدادين والبعيرات والأقالتة بمركز القرنة، وقرى الملقطة والزناقطة والعوامية بمركز الأقصر.

وأوضح شعبان، أن لحوم الأضاحى البلدية التي تم توزيعها في محافظة الأقصر تم اختيار رؤوس الماشية التي تم  ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية، لافتاً إلى أن الجمعية قامت صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح رؤوس المواشي المستوردة خارج البلاد ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر، وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، وكذلك تحت إشراف المراكز الإسلامية في البلاد المستورد منها اللحوم.

وأشار شعبان، إلى أن الجمعية تحرص على أن تتم جميع المراحل التي تمر بها لحوم الأضاحي منذ اختيار الماشية إلى وصول اللحوم إلى مستحقيها، تحرص أن تتم كل هذه المراحل وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، لافتا إلى أن ما يتم ذبحه من لحوم الأضاحي البلدي والمستورد لصالح الجمعية يبلغ مليون ونصف مليون كيلو لحوم تقريباً، وتبلغ حصة محافظة الأقصر من المستورد 56 ألف كيلو لحوم توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.

توزيع لحوم الأضاحي بالأقصر

توزيع لحوم الأورمان (2)
توزيع لحوم الأورمان (2)
توزيع لحوم الأورمان (3)
توزيع لحوم الأورمان (3)
توزيع لحوم الأورمان (4)
توزيع لحوم الأورمان (4)
توزيع لحوم الأورمان (5)
توزيع لحوم الأورمان (5)

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');