اتفاق ثنائي بين صربيا وشرم الشيخ لتنشيط السياحة

 

وقع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  خلال زيارته إلى دولة صربيا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين على الاتفاق التمهيدي للتآخى بين مدينة نيش فى دولة صربيا ومدينة شرم الشيخ.
وتهدف الاتفاقية الى تعزيز التعاون بين المدينتين خاصة فى مجال السياحة كما تم الاتفاق  على تشغيل خط طيران مباشر بين شرم الشيخ ومدينة نيش وكذا مدينة بلجراد على غرار خط بلجراد. الغردقة ،مع تذليل العقبات التى تحول دون ذلك.
كما تم بحث التعاون فى مجال التعليم العالى ودراسة اعطاء منح دراسية متبادلة والاستفادة من خبرة جامعة نيش فى مجال الاتصالات والحاسب الآلى.
ومن جانبها صرحت  دراجنا سيتيروفسكى عمدة مدينة نيش الصربية  بأن هذه الزيارة تمثل انطلاقة قوية للعلاقات بين البلدين ووعدت بزيارة مدينة شرم الشيخ قريبا على رأس وفد من المختصين هناك.
كذلك تم الاتفاق على تسمية ميدان فى مدينة نيش باسم شرم الشيخ ووضع عمل جمالي يرمز للمدينه فيه.
وتجرى هذه الزيارة من خلال الدعم الكامل للسفارة المصرية فى بلجراد بقيادة السفير عمرو الجويلى.
كما شارك اللواء خالد فودة والوفد المرافق له فى عدة اجتماعات مع  رئيس غرفة التجارة والاقتصاد ورئيس هيئة مطارات صربيا لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين.

كما تم خلال اللقاء إلقاء الضوء على مقومات المحافظة الجاذبة للاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة وقد ابدى الجانب الصربى اهتمامه ورغبته فى عقد لقاء مع رئيس غرفة التجارة المصرية لاستكمال المناقشات حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');