بحيرة عين الصيرة ترتدي ثوب الجميلات بعد التطوير|صور

سجل موقع جسور… صور حصريه من بحيرة عين الصيرة، التي توضح مدي الجمال الذي وصلت إليه بحيرة عين الصيرة وهي مازالت في مرحلة التجديدات بعد… فماذا ستكون بعد ان تكتمل التجديدات بنهاية هذا العام كما هو مقرر.

من الرائع رؤية كل هذا الجمال في بحيرة عين الصيرة، وكيف تحولت من مناظر لا تحب الاعين النظر اليها، الي مناظر طبيعية خلابة لا حدود لها تسرق الاعين، اصبحت مليئة بالخضرة والتدرج في الوان الازهار المبهجة.

أصبحت البحيرة لا مثيل لها، فإن أردت الابتعاد عن زحام شوارع القاهرة والزحام التي تصارع افكارك وان تستقل بذاتك عن العالم الخارجي، تساعدك بحيرة عين الصيرة علي ذلك، حيث الهدوء فلا تسمع الا صوت العصافير، ولا تري الا سماء صافية، كما يغمرك الهواء النقي فيجعلك في حالة تصالح مع النفس، اضافة الي ذلك، تستطيع رؤية معالم سياحية ايضا، مثل جامع عمرو بن العاص وهناك أيضًا متحف الحضارات.

شهدت بحيرة عين الصيرة التي تقع بالقرب من سور مجرى العيون بمنطقة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، والذي بدا بالفعل التجديد فيها منذ يناير، على أمل افتتاحها بنهاية العام الجاري، لا تزال التجديدات مستمرة ولكنها لم تكتمل بعد.

حيث يجري تحولت بحيرة عين الصيرة إلى مزار سياحي جذاب، بعدما تم إعادة تشكيل بحيرة عين الحياة، وزراعة محيطها بالكامل، حيث تم الانتهاء من 95% تقريبا من المشروع، حيث ظهر محيط البحيرة بشكل جمالى رائع يعكس مدى اهتمام الدولة بتطوير المناطق العشوائية والاستفادة من الإمكانيات والمزايا الجغرافية بالعاصمة، والسعي نحو عودة المكانة التاريخية والحضارية لمحافظة القاهرة.

كانت العشوائية هى السمة الأساسية للمنطقة، الأمر الذى دفع محافظة القاهرة إلى استحداث مخطط لتطوير منطقة الفسطاط وملحقاتها، لاستعادة الوجه الحضارى للمنطقة وتنمية مقاصدها السياحية، والارتقاء بمستواها المعماري والخدمى، مع تحسين البيئة المعيشية وتوفير بدائل جيدة وعصرية للمواطنين، بهدف إعادتها مرّة أخرى منطقة جذب سياحى.

شملت أعمال التطوير ردم جزء من البحيرة فأصبحت مساحتها ٦٣ فداناً، كما قامت هيئة التطوير إنشاء فندق يبعد خطوات قليلة عن البحيرة، وهناك مشروعاً لإقامة جزيرة تحمل اسم «جزيرة الشاى» وتمثل تقريباً نصف مساحة المشروع يقصدها المواطنون أثناء العطلات والإجازات.

 

وتشمل المنطقة المحيطة بالبحيرة مساراً للدراجات وآخر للمشاة، واللاند سكيب حول البحيرة، بالإضافة إلى عدد من الكبارى والطرق لخدمة المنطقة وربطها بالطرق الرئيسية، ويستمد المكان أهميته لأنه قريب من قسم شرطة مصر القديمة.

After Content Post
You might also like