السعودية تحظر دخول 7 سيارات

أعلن مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن حظر اللائحة الفنية للمركبات المستوردة المستعملة، استيراد 7 أنواع من السيارات، للدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

وأوضح مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ، ان اللائحة الفنية أكدت على تحمل المستورد جميع تكاليف التفتيش وتكاليف إعادة التصدير أو الإتلاف وما يتعلق بذلك، إذا لم تطابق المركبة متطلبات اللائحة والأنظمة واللوائح الأخرى المعمول بها في المملكة.

 

وشمل الحظر الاستيراد ، عددا من السيارات ، وهم المركبات التالفة التي تعرضت لحوادث غرق أو حريق أو تصادم أو انقلاب أو خلافه وكل ما يختم على استمارتها عبارة المركبات السالفج SALVAGE أو ما يرادفها من عبارات Scrap – Junk – Unrebuildable – Frame Damage – Structural Damage. – Unibody Damage – Crash Test.

 

كما تضاف إليها المركبات التي كانت تستعمل مركبات الأجرة أو مركبات للشرطة، والمركبات التي تحمل شعارات تتعلق بالنقل المدرسي أو ما شابه ذلك، وذات المقود الأيمن أو المعدل مقودها من اليمين إلى اليسار.

 

وأيضا شملت المركبات التي تعرض رقم هيكلها للتغيير / الطمس / التزييف، والمركبات المصفحة عدا المركبات المخصصة للأغراض العسكرية والأمنية، والمركبات ذات المحرك معدل النظام من الغاز إلى جازولين / دیزل ، في حين يستثنى من تطبيق هذه اللائحة المركبات المخصصة للأغراض العسكرية والأمنية.

 

وتابع مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ، انه يجب على مستوردي المركبات المستعملة الالتزام بأحكام هذه اللائحة الفنية عبر الحدود والمنافذ خلال مدة لا تزيد على 180 يوما من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية، على أن تلغي جميع اللوائح السابقة في مجال هذه اللائحة الفنية من تاريخ دخولها حيز التنفيذ.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');