مباراة ليفربول وهيرتا برلين.. صلاح وفان دايك يخطفان الأنظار

خاض ليفربول الإنجليزي رابع مبارياته التحضيرية للموسم المقبل 2021-2022، يوم الخميس، وذلك ضد هيرتا برلين الألماني، الذي تغلب عليه 4-3.

رجال المدرب الألماني يورجن كلوب لم يحققوا سوى فوز وحيد خلال المباريات الودية هذا الصيف، والذي جاء على حساب ماينز (1-0)، فيما تعادلوا في مواجهتين وخسروا واحدة.

واهتزت شباك “الريدز” بـ6 أهداف في المواجهات الـ4، فيما سجل الفريق 7 في شباك منافسيه.

عودة الثنائي الغائب

المباراة شهدت مشاركة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي غاب عن الملاعب منذ نحو 9 أشهر بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة.

 

وجلس فان دايك منذ البداية على مقاعد البدلاء رفقة المدافع الإنجليزي جو جوميز، الذي سجل ظهوره الأول هو الآخر بعد غياب دام 8 أشهر بسبب إصابة تعرض لها رفقة منتخب بلاده.

وظل الثنائي على مقاعد البدلاء حتى قبل النهاية بـ20 دقيقة، حيث أشركهما المدرب الألماني في آخر الدقائق، نظرا لافتقارهما لحساسة المباريات.

مهاجم وهمي وكعب صلاح

اعتمد كلوب منذ البداية على الإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين في مركز المهاجم الوهمي، الذي اعتاد أن يشغله روبرتو فيرمينو، الغائب عن فترة الإعداد بسبب حصوله على عطلة صيفية بعد مشاركته مع البرازيل في كوبا أمريكا 2021.

وأحاط كلوب اللاعب الإنجليزي بالثنائي محمد صلاح وساديو ماني على الجانبين، حيث نجح الأخير في تسجيل هدف “الريدز” الأول، فيما صنع المهاجم المصري الهدف الثاني بكعب القدم لزميله مينامينو.

وحاول صلاح صناعة هدف آخر بذات الطريقة عبر تمرير الكرة بالكعب إلى أليكسندر أرنولد، لكن حارس هيرتا برلين حال دون وصولها الشباك.

ضربة مزدوجة من عدو قديم

المباراة شهدت الظهور الأول للمهاجم المونتنيجري ستيفان يوفيتيتش بقميص هيرتا برلين، وذلك بعد يومين فقط على انضمامه لفريق العاصمة الألمانية.

ورغم حداثة عهده بالفريق، إلا أن يوفيتيش استطاع أن يترك بصمته في اللقاء بهز شباك ليفربول مرتين في الدقيقتين 66 و80.

ولا يعد يوفيتيتش غريبا على ليفربول، إذ كان أحد لاعبي مانشستر سيتي بين عامي 2013 و2016، حيث سبق له وأن سجل 4 أهداف خلال مواجهتين فقط ضد “الريدز”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');