ما هي العضوية الذهبية التي حصل عليها تركي آل الشيخ من الأهلي والاتحاد؟

تغير الدوري السعودي للمحترفين تمامًا مع وصول تركي آل الشيخ، وتم إدخال عدة تعديلات على نظامه جعلته الأقوى في المنطقة العربية، متفوقًا على دوريات تاريخية سبقته بأعوام عديدة على غرار الدوري المصري وغيره.

وترك تركي آل الشيخ بعدها الرياضة السعودية كمسؤول، لكنه استمر في دعم الأندية السعودية بكل ما يستطيع، سواءً من ناحية الصفقات أو الدعم المالي أو غير ذلك.

تركي آل الشيخ عضوا ذهبيا في الأهلي والاتحاد

حصل تركي آل الشيخ على العضوية الذهبية لنادي الأهلي السعودي بالأمس، وبعدها بدقائق جاءه طلب من أحد عشاق الاتحاد للحصول على العضوية الذهبية للعميد أيضا، فلم يتأخر عن الموافقة.

وبعد حصول تركي آل الشيخ على العضوية الذهبية في الأهلي والاتحاد، نتعرف معًا على كل ما يخص تلك العضوية الذهبية في الأندية السعودية.

ما هي العضوية الذهبية للأندية السعودية؟

مع وصول تركي آل الشيخ لمقعد رئيس هيئة الرياضة في 2018، أصدر لائحة جديدة للأندية السعودية تضمنت بنودًا عن عضوية الأندية الشرفية.

 

قسمت اللائحة العضوية الشرفية إلى 3 فئات، الفضية والذهبية والماسية، ولكلٍ منها مقابل مادي ومميزات يحصل عليها العضو.

تغيرت اللائحة في 2019، ونصت على أن صاحب العضوية أيًا كانت عليه أن يقدم مبلغا ماليا معينا لدعم النادي في كل عام، وحددت 100 ألف ريال للعضوية الذهبية و1500 ريال للعضوية العادية.

ما هي فئات العضوية في النادي الأهلي السعودي؟

هناك فئتان رئيسيتان لعضوية النادي الأهلي السعودي الشرفية بنص لائحة هئية الرياضة، هما العضوية الذهبية والعضوية العادية.

قسمت إدارة الأهلي عضوية الجماهير إلى 4 أقسام: “بطاقة الأهلي، بطاقة الأهلي بلس، العضوية البرونزية، العضوية الفضية”، وأبقت العضوية الذهبية كما هي.

ومن مميزات بطاقة الأهلي أن رسوم الاشتراك 200 ريال سنويًا، ويمكن لصاحبها الحصول على بطاقة النادي الأهلي السعودي، وحضور مباراتين مختارتين للفريق على أرضه في الدوري السعودي، والحصول على خصم 5% لاستخدام مرافق النادي، ونفس الخصم لمتجره الإلكتروني، مع دخول سحوبات على هدايا.

جماهير النادي الأهلي السعودي

أما بطاقة الأهلي بلس فرسوم اشتراكها 500 ريال سنويًا، ومن مميزاتها الحصول على بطاقة النادي الأهلي، وحضور 5 مباريات مختارة له على أرضه في الدوري، والحصول على خصومات مع شركاء النادي لأكثر من 500 علامة تجارية في المملكة، وخصم 10% لاستخدام مرافقه، و10% في متجر الإلكتروني، وسحوبات على هدايا.

أما العضوية البرونزية فمن مميزاتها أن رسوم الاشتراك ألف ريال سنويًا، وتمنح صاحبها حق الحصول على بطاقة عضوية النادي الأهلي، وحق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة، وحق التصويت في الجمعية العمومية، وحضور 8 مباريات مختارة للنادي على أرضه في الدوري السعودي.

ومن حق العضو البرونزي كذلك دخول منصة شراء تذاكر المباريات قبل طرحها للجمهور، والمشاركة في السحب الشهري على طقم موقع من لاعب الشهر، والحصول على خصومات مع شركاء النادي لأكثر من 500 ماركة حول المملكة.

وكذلك من حقه حضور تدريبات الفريق المفتوحة والمباريات الودية في ملعب النادي لأعضاء الجمعية، والحصول على خصم 15% لاستخدام مرافق النادي، وخصم 15% في متجره الإلكتروني، ودخول سحوبات على هدايا مختارة.

ومن مميزات العضوية الفضية أن رسوم الاشتراك 4 آلاف ريال لـ4 سنوات، ويحق لصاحبها الحصول على بطاقة عضوية النادي الأهلي السعودي، والترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة وحق التصويت في الجمعية العمومية، وحضور جميع مباريات النادي على أرضه في الدوري السعودي، والحصول على طاقم الفريق الأول.

كما يحق له المشاركة في السحب الشهري لطقم موقع من لاعب الشهر، وتلقي خصومات مع شركاء النادي لأكثر من 500 ماركة حول المملكة، وحضور التمارين المفتوحة والمباريات الودية في ملعب النادي لأعضاء الجمعية، وتلقي خصم 15% لاستخدام مرافقه، وخصم 25% في متجر النادي الإلكتروني، ودخول سحوبات على هدايا مختارة.

مميزات العضوية الذهبية للنادي الأهلي السعودي

رسوم الاشتراك في العضوية الذهبية للنادي الأهلي السعودي 100 ألف ريال سنويًا، ويحصل صاحبها على بطاقة عضوية النادي الذهبية، وله حق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة وحق التصويت في الجمعية العمومية، والحصول على التذكرة الموسمية الخاصة بالمنصة الذهبية في مباريات الدوري السعودي على أرض النادي.

ويحق له كذلك الحصول على طاقم الفريق الأول،وخصم 50% من متجر النادي الإلكتروني، واستخدام النادي الصحي مجانًا، ونشر اسم العضو في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي، وتلقي خصومات مع شركاء النادي لأكثر من 500 ماركة حول المملكة، والأولوية في حصور المباريات النهائية وحضور مناسبات النادي.

كما يمكنه حضور التمارين المفتوحة والمباريات الودية في ملعب النادي لأعضاء الجمعية، والتقاط صورة تذكارية مع اللاعبين، ودخول سحوبات على هدايا مختارة.

ما هي فئات عضوية نادي الاتحاد السعودي؟

هناك فئتان لعضوية نادي الاتحاد السعودي، هما العضوية الذهبية والعضوية العادية، ولا توجد الكثير من الفروقات بينهما على عكس ما هو متواجد في عضويات الأهلي.

يلتزم العضو الذهبي للاتحاد بدفع 100 ألف ريال سنويًا، أما العضو العادي فيقوم بسداد ألف ريال سنويًا أو 4 آلاف ريال عن 4 سنوات.

ما هو سبب حصول تركي آل الشيخ على العضوية الذهبية للأهلي والاتحاد؟

أعلن النادي الأهلي السعودي عن فئات عضوياته أمس الإثنين 2 أغسطس/ آب 2021، فأبدى تركي آل الشيخ إعجابه بتقسيمات الأهلي للعضوية في النادي، وعلى الفور أعلن اشتراكه فيها.

رد آل الشيخ على التغريدة الخاصة بالعضوية الذهبية قائلاً: “فكرة جميلة وباشترك معكم الآن”، فكان رد الحساب الرسمي للراقي بنشر تغريدة جديدة برد مالك نادي ألميريا الإسباني وكتب عليها: “حي الله العضو الذهبي أبو ناصر، ويسعدنا دعمك للفكرة”.

بعد ذلك بدقائق، نشر الصحفي السعودي جمال عارف تغريدة على تويتر تضمنت صورة لتغريدة نادي الاتحاد الخاصة بعضويته، داعيًا خلالها تركي آل الشيخ إلى الاشتراك ودعم النادي.

وكتب العارف في تغريدته: “الاتحاد الكبير يستاهل منك الكثير أبو ناصر، الاتحاديون ينتظرون من معاليك تم”، فرد آل شيخ سريعًا بكلمة “تم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى