3 سيارات فقط وصولوا إلى القمر ماذا تعرف عنهم؟

شهد سطح القمر هبوط اول سيارة فضائية عليه منذ ما يقرب من 50 عام ،  وكانت ضمن مشروع أبولو مون لاكتشاف ما يحتوى ومن خفايا واسرار ، ولكن لماذا كانت سيارة بالتحديد .

 

فمن المعروف ان السيارة سهلة التحكم والسيطرة عليها ، لذلك أراد القائمين على هذا المشروع الذى امتد الى سنوات طويلة ، العمل على اكتشاف اسرار وحقائق اكثر للقمر ، بكل سهولة من خلال ثلاث سيارات قمرية .

وخلال السطور التالية نرصد لكم 11 معلومة عن اول سيارة تصل الى سطح القمر .

1- قامت بعثة مشروع أبولو مون ببناء اربع سيارات لزيارة القمر ، ولكن ثلاثة منهم فقط من نجحو في الوصول وتم الغاء الرابعة بسبب الميزانية .

 

2- ظهر مشروع أبولو مون بسبب إصرار الاتحاد السوفيتي لتحقيق النجاح في الفضاء ، والحرب الباردة .

 

3- تكلف بناء السيارة القمرية الواحدة 38 مليون دولار في أوائل السبعينيات.

4- تبلغ تكلفة السيارة القمرية الواحدة حاليا حوالي 61.75 مليون دولار.

 

5- قطعت المركبة الفضائية القمرية الأولى 27.9 كيلومترًا عبر سطح القمر بتكلفة 2.2 مليون دولار لكل كيلومتر من الرحلة.

 

6- إطارات السيارة القمرية لا تستبدل .

 

7 – بطاريات سيارات القمر غير قابلة لإعادة الشحن.

 

8- فشل توجيه المحور الأمامي للعجلات في السيارة الأولى ، وفشل توجيه المحور الخلفي في السيارة الثانية ، ونجاح التوجيه بجميع العجلات فقط على سيارة القمر الثالثة

9 – قاد رائد الفضاء يوجين سيرنان سيارة القمر مرة واحدة بسرعة 18 كم / ساعة وسجل الرقم القياسي غير الرسمي لسرعة المركبات على القمر والذي لا يزال ساريًا حتى اليوم.

 

10 – أصلح رواد الفضاء رفرف السيارة القمرية الثالثة بخريطة قمرية وشريط ومقاطع أسيء استخدامها من الإضاءة الداخلية للوحدة القمرية ، و هذا يعتبر الإصلاح الأول والوحيد حتى الآن لسيارة خارج الأرض.

 

11 – السيارات القمرية الثلاثة لا تزال حيث تركها رواد الفضاء، إنها غير تالفة بصريًا ولكنها ستحتاج على الأقل إلى بطاريات جديدة للاستخدام مرة أخرى.

 

After Content Post
You might also like