الإمارات.. شروط جديدة لتسهيل نقل الأرقام بين عملاء “اتصالات” و”دو”

أبوظبي – مباشر: كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية اليوم الأحد عن شروط جديدة لنقل الأرقام بين مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

واستناداً لتصريحات الهيئة لصحيفة الإمارات اليوم، فإن من أبرز الشروط دفع المبالغ المستحقة للمزود القديم، بعد نقل الرقم وليس قبله، وبقاء الرقم القديم تحت التشغيل الكامل حتى انتهاء النقل، والسماح بتقديم طلبات النقل خارج ساعات العمل.

وأضافت الهيئة أن خدمة نقل الأرقام تسمح للمشتركين بنقل أرقامهم المحمولة مسبقة الدفع، وآجلة الدفع، من مزود خدمة إلى آخر، دون فقدان الرقم أو التعديل عليه، مع إمكانية العودة إلى مزود الخدمة السابق خلال ثلاثة أيام عمل.

 وأوضحت الهيئة أن خدمة نقل الأرقام ستشمل الأرقام الثابتة في القريب العاجل، وذلك بعد الانتهاء من الجاهزية الكلية لتقديم الخدمة.

ونوهت الهيئة إن خدمة نقل أرقام الهاتف المتحرك بين مزودي الاتصالات تطبق على جميع أرقام الهواتف المتحركة التي تبدأ بالأرقام (050، و055، و052، و054، و058، و056).

وأوضحت هيئة تنظيم الاتصالات أن هذ الإجراء يتم خلال مدة يوم عمل واحد.

ويتعين على المتعامل دفع كافة المبالغ المستحقة إلى مزود الخدمة القديم، بعد نقل رقمه إلى مزود الخدمة الجديد، وليس قبل النقل، كما كان سابقاً، بالإضافة لالتزامه بالعقد الموقع والفواتير المستحقة.

وأشارت الهيئة أنه يُمكن تقديم طلب عملية النقل خارج ساعات العمل.

وشدّدت الهيئة في الوقت ذاته على أنه في حال لم يتم تسوية المستحقات المالية كافة إلى مزود الخدمة القديم، خلال فترة السماح بعد عملية النقل، فإنه قد يتم قطع الخط بالكامل مع مزود الخدمة الجديد.

وباستثناء أصحاب الباقات المميزة الجديدة، يمكن لجميع المتعاملين بموجب أي عقد آجل الدفع، نقل أرقامهم، حيث إنه لن يتمكن المتعاملون الذين حصلوا على باقات مميزة من نقل أرقامهم أثناء سريان عقدهم الأول، ويمكنهم نقل أرقامهم بعد انتهاء العقد الأول.

وكشفت الهيئة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية في نهايات العام الماضي عن أفضل وأدنى الهواتف الذكية أداء على شبكة شركة اتصالات وشركة دو.

يُشار إلى أن اتصالات مُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كما أن شركة دو مُدرجة في سوق دبي المالي.

ترشيحات:

 

أسواق الأسهم الإماراتية تتراجع خلال الأسبوع الأخير من عام 2020

 

After Content Post
You might also like