تطور شركات تعدين الذهب في العالم… رغم الوباء العالمي

قامت العديد من شركات التعدين الصغيرة بالعمل في تجارة الذهب، ومع ذلك فان صناعة الذهب تهيمن عليها مجموعة مختارة من الشركات في العالم. 

وبحسب ماذكره موقع ميننج التقني، هناك ١٠ شركات أصبحوا من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم، وموجودين في أمريكا و روسيا و كندا وجنوب أفريقيا وأستراليا.

بدا دخول الذهب التاريخ في عام 2020، عندما اثرت مخاوف الجائحة علي معنويات المستثمرين، حيث كان تعدين الذهب سمة مميزة للتجارة عبر العصور.

ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الامريكية، تم اكتشاف حوالي 244000طن من الذهب، كما أظهرت نتائج البيانات الاولية انتاج حوالي 3200 طن من الذهب علي مستوي العالم.

تصدرت عمليات اندماج شركات تعدين الذهب عناوين الصحف، حيث اندمجت كلا من شركة نيومونت مع شركة جولدكورب، وشركة باريك مع شركة راند جولد، وذلك في صفقات بمليارات الدولارات لانتاج الذهب.

تم وضع قائمة بافضل مناجم للذهب، بناءا علي البيانات التي قدمتها شركة Miningintelligence ، وذلك استنادا الي انتاجهم في عام 2020.

احتفظت شركة نيومونت بانتاجها الاكبر الي حد بعيد، وذلك رغم انخفاض انتاج الذهب في معظم عملياتها في عام 2020 بسبب الوباء العالمي.

قام اثنان من احدي الشركات المنتجين للذهب بالتعاون في مشروع مشترك لانتاج الذهب في عام 2019، ويدعي المشروع ماينز نيفادا جولد، الذي اصبح اكبر مجمع لتعدين الذهب في العالم.

تعتبر المرحلة التالية من الشركات المنتجه للذهب مثل شركة بوليوس، وانجلو جولد، ونيوكريست، اصبحت تشكل اكثر من مليوني اونصة لكل منهم، كما تجاوزت 13 شركة انتاج للذهب المليون اونصة.

وهناك ثلاث مناجم من الذهب تجاوز كلا منهم المليون اونصة، وهم كيركلاند ليك جولد الكندية والتي تحتوي علي 1.37م اوقية من الذهب، ونورثرن ستار ريسورسزتحتوي علي 1.01م اوقية من الذهب، ونورد جولد في المملكة المتحدة تحتوي علي 1.01م اوقية من الذهب.

استثني تصنيف شركة نيفو منينج وشركة ميتالورجي كومبنت، وهم احد الشركات المالكة لاكبر مناجم الذهب في العالم في دولة موروتنيا، وذلك بسبب ان موثوقية معلوماتها غير مؤكدة.

After Content Post
You might also like