ناصر تركي: مصر نجحت في السيطرة علي الفيروس وبدات في استقبال الوفود السياحية

قال ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة،ان مصر  نجحت في السيطرة علي الفيروس وبداءات النتائج اجابية لنتيجة لتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والدليل علي ذلك استقبا لهاللوفود السياحية خاصة العرب ومواطني المملكة علي وجه الخصوص خيث يمثلون النسب الاكبر للسائحين في مصر علي مستوي الدولالعربية  مؤكد ان مصر دولة آمنة صحيا بالنسبة للسعودية.

واضاف تركي ان المملكة العربية السعودية رغم انها  أعلنت عن ضوابط العمرة لجميع دول العالم الاسلامي دون تمييز،  الي انها لم تعلن عنالدول المصرح لها بالدخول.

مؤكد في تصريحات صحفية أن الضوابط المنظمة لموسم العمرة والصادرة عن المملكة العربية السعودية تحتاج لتوضيح بشأن بعض البنود،واهمها ما يتعلق بنوعية اللقاحات، خاصة وانها  اشترطت ضرورة تلقي اللقاح  واعتمدت عدد من اللفحات ولكن حتي الان  لم تعلن عناعتمادها للقاح سينوفارم وسينوفاك الصينيين  وهم الاكثر استخداما في مصر ، في حين اعتمادهم رسميا من قبل منظمة الصحة العالمية،وذلك على الرغم إعلان المملكة قبولها لأي لقاح معتمد من المنظمة، إلا أنها لا تزال ترفض الصيني.

يشار الي ان وزارة الحج والعمرة السعودي طالبت شركات ومؤسسات العمرة كافة بالالتزام والتحقق من حصول المعتمر على شهادة تحصينمعتمدة من الجهات الحكومية المختصة في بلده ومن وزارة الصحة بالمملكة.

وبينت الوزارة أنه في حال وصول معتمرين لم يثبت تحصينهم تتحمل الشركات والمؤسسات المعنية مسؤولية متابعتهم وخدمتهم حتىمغادرتهم بسلامة إلى بلدانهم.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، قد اعلنت عن آليات وضوابط العمرة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والقادمين للمملكةبتأشيرات عمرة، ووضعت الوزارة خطوات أولها التوجه لمركزعنايةبمكة المكرمة قبل ٦ ساعات على الأقل من أداء العمرة، ثم التحقق منحالة التحصين وفقا للقاحات المعتمدة بالمملكةفايزر استرازينيكا موديرنا جونسون، أما في المرحلة الثالثة فيتم تسليم المعتمر الأسورةالخاصة به والتأكد من ارتدائها خلال وجودة بالمركز، ثم توجيهه لمركز تجميع الشبيكة.

وتابعت الوزارة ان الخطوة الرابعة هي إبراز الأسورة الخاصة بالمعتمر عند الوصول لمركز التجمع، للتحقق من بياناته والتصاريح التي حصلعليها، أما الضابط الخامس فهو الالتزام بمواعيد العمرة المحددة لكل معتمر حتى لا يتعرض للمسائلة ، بما يسمح للمملكة بتحقيق هدفها فيتنظيم موسم آمن للجميع وحماية كافة زوار بيت الله الحرام

After Content Post
You might also like