عقب رحيله مُتأثرًا بـ«كورونا».. كيف ودّعت فيروز إلياس الرحباني؟

لاقتراحات اماكن الخروج

نعت الفنانة فيروز الموسيقار الراحل إلياس الرحباني، مُشاركة بفيديو قديم ومؤثر، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وذلك عقب وفاته إثر الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، منذ أيام.

وكان «الرحباني» يظهر في اللقطات المُصورة ويعزف على البيانو موسيقى من ألحان «الأخوية الرحبانية» لأغنية «هجروا الأحبا الحارة».. يذكر أن الراحل توفي عن عُمر ناهز 83 عامًا، بعد انتقاله إلى المستشفى بأيام، وللراحل تاريخ موسيقي طويل، كما أنه شقيق الراحلين منصور وعاصي الرحباني.

وولد في محافظة جبل لبنان، وطالما أهتم بالمزج بين التلحين والتوزيع وكتابة الأغاني، كما كان قائد أوركسترا، فيما تعاون مع الشقيقين، منصور وعاصي الرحباني والفنانة فيروز، حتى صنعوا سويًا «الجيل الذهبي» في لبنان، وكان الفنانين قدّموا التعازي حزنًا على رحيل «الرحباني».

إذ كتبت الفنانة كارول سماحة: «رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبنانية.. وداعا إلياس الرحباني، شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا لبنان. أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان، أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان».

وتابع الإعلامي اللبناني نيشان: «عاصي ومنصور والياس راحوا، كانوا حلم وراحوا، رحم الله إلياس الرحباني»، ونعت إليسا الراحل مُغردة: «ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم إلياس رحباني، فنان صادق ومحب ومبدع بكل معنى الكلمة.. لا يتكرر بموهبته وبفطرته وأعماله الخالدة» واستكمل الفنان راغب علامة: «يا لفقدانك يا صديقي يا إلياس الرحباني، برحيلك رحلت قطعة رومانسية كبيرة من بلدنا الجريح».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    143,464

  • تعافي

    114,601

  • وفيات

    7,863

After Content Post
You might also like