الأوقاف: افتتاح 1638 مسجدا منذ سبتمبر العام الماضي

كشفت وزارة الأوقاف، عن افتتاحها 13 مسجدا جديدا و5 مساجد صيانة وترميمًا، الجمعة، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 حتى الآن، 1638 مسجدًا، منها 1500 مسجد جديد، و 138 مسجدًا صيانة وترميمًا.

وتشمل المساجد التي تم افتتاحها، مسجد بالغربية، و7 مساجد بأسيوط، ومسجد بالبحيرة، ومسجد بالقليوبية، ومسجد بالجيزة، وآخر بالفيوم، ومسجد بالشرقية، و5 مساجد بقنا.

وأدى أئمة الأوقاف الخطبة، حول موضوع جبر الخاطر وأثره على الفرد والمجتمع، مع الالتزام، بالإجراءات الاحترازية، ونص وموضوع الخطبة والوقت المحدد لها، تنفيذا لتعليمات الوزارة، ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مسجد عباد الرحمن، بقرية العراقي، التابعة لمركز ومدينة أبو حماد.

والقى وزير الأوقاف محمد مختار جمعة خطبة الجمعة بعنوان : “جبر الخاطر وأثره على الفرد والمجتمع” بمسجد (عباد الرحمن) بقرية العراقي بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، بحضور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وشوقي علام مفتي الجمهورية، مؤكدا على أهمية التراحم فيما بيننا، مشيرا إلى ديننا دين الإنسانية في أسمى معانيها، دين مكارم الأخلاق، ومن أسمى مكارم الأخلاق؛ جبر الخاطر.

وأوضح جمعة، أن يجب أن نستعيد كل قيم التراحم فيما بيننا، فديننا يعلمنا أن نجبر خاطر الناس جميعًا، وبخاصة الفقير والضعيف واليتيم والمسكين، فخير الناس أنفعهم للناس، وأمة بلا قيم أمة بلا حياة ، فديننا وحضارتنا يرسخان لقيم التسامح، موضحًا أن الإسلام قد وصى بجبر خاطر الجميع.

ونوه أن مصر بلد مضياف على مر التاريخ، وأهلها أهل كرم ومروءة على مر التاريخ، حتى كتب كثير من الكتاب لقد مر على مصر أزمنة عديدة لم يكن فيها جائع ولا محتاج، لا من أبنائها، ولا من المقيمين بها ، ولا من الوافدين إليها لكثرة خيراتها وأفضالها وكثرة محسنيها.

وفي سياق متصل، شهد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، توزيع 3 أطنان من لحوم أضاحي الأوقاف بالمحافظة، ليكون إجمالي ما تم صرفه 27 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف.

After Content Post
You might also like