سمير صبري في عزاء فيصل ندا: “الأصدقاء بيروحوا واحد ورا التاني”

سيطرت حالة من الحزن على ملامح الفنان سمير صبري عقب انتهائه منذ قليل، من تقديم واجب العزاء  في  الكاتب والسيناريست فيصل ندا، المقام عزاؤه حاليا في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، واستقبل واجب العزاء نجله عمرو أبو ندا، والمخرج اشرف أبو النجا، وسط توافد عدد كبير من أسرته وعدد من نجوم الفن.

 

وقال الفنان سمير صبري: “كل أصدقاء  العمر بيرحوا واحد ورا واحد.. رحلة عمر طويلة فيصل ندا كان فنان متميز قدم أعمال عظيمة في السينما والمسرح.. هو إنسان كان على خلق وجميل”.

وكان أول الحاضرين لتقديم واجب العزاء الفنانة لبلبة، والفنان سمير صبري وأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، وعدد من الحاضرين من الشخصيات العامة في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

وتوفي الكاتب والسيناريست فيصل ندا يوم الثلاثاء الماضي عن عمر ناهز الـ 81 عاما، وشيعت جنازته من مسجد مصطفى محمود إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمدينة نصر.

فيصل ندا

فيصل ندا، هو كاتب وسيناريست مصري، ولد بحي عابدين بالقاهرة عام 1940، وتخرج من المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي. ومن أشهر أعماله: الدنيا لونها بمبي، أزواج في ورطة، اضحك قبل الضحك ما يغلى، صيف ساخن جدا، يا قلبي لا تبكي، أشغال شاقة، يوم عسل يوم بصل، وغيرها من الأعمال.

وكان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، نعى السيناريست فيصل ندا الذي رحل الثلاثاء الماضي بعد مشوار طويل حافل بالأعمال الفنية فى المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.

وقال الدكتور علاء عبد الهادى: رحل عن الوسط الثقافي المصري بخاصة، والوسط الثقافي العربي بعامة الكاتب الكبير فيصل ندا، أحد رواد الكتابة الدرامية والتلفزيونية والصديق العزيز، الذي خسرت الدراما العربية برحيله الكثير، تغمده الله برحماته، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله ومحبيه وتلامذته وأصدقائه الصبر والسلوان. فيصل ندا يعد أشهر المؤلفين في مصر، حيث ترك بصمة كبيرة في قطاعى السينما والدراما التليفزيونية، كما له العديد من المسرحيات التي تعد بصمة في مشواره الفني، هذا بالإضافة إلى أنه ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائى منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية، كما تعاون مع النجم الكبير سمير غانم في عدة أعمال مختلفة كان أبرزها 5 مسرحيات حققوا نجاح كبير.

مسرحيات فيصل ندا 

وتعد أشهر المسرحيات التي شهدت تعاون فيصل ندا مع الفنان سمير غانم، مسرحية “المتزوجون” وشاركه في البطولة، جورج سيدهم، شيرين، نجاح الموجى وغيرهم، وتدور أحداث المسرحية حول مشاكل المتزوجين من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، حيث يقع الشاب الفقير “مسعود” في حب الفتاة الغنية “لينا”، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، وتتنقل “لينا” إلى منزل زوجها المتواضع، وتخوض تجربة الحياة الفقيرة البسيط. وتأتى أيضا مسرحية “أهلا يا دكتور” من المسرحيات الناجحة أيضا للسيناريست فيصل ندا، وهى من بطولة سمير غانم، جورج سيدهم، دلال عبد العزيز، إيفا، مجدى كامل، إبراهيم نصر، وتدور أحداثها حول، طبيبان صديقان، ولكنهما مختلفان كل الاختلاف.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');