أخطر جرائم النصب بأسم البنك المركزى.. رسائل نصية ومكالمات تليفونية للنصب على العملاء

حذرت بنوك عاملة فى السوق المحلية عملائها من الرسائل والمكالمات الاحتيالية التي ترد اليهم من أشخاص يدّعون أنهم من موظفي بنك مصر أو أي من الجهات الحكومية، ويطلبون تزويدهم بمعلوماتك الشخصية أو البنكية.
وطلبت البنوك ومنها حكومية ، كالبنك الأهلى المصرى ومصر- اكبر بنكين حكوميين- وخاصة كالبنك التجارى الدولى -اكبر بنك فى مصر – ، طلبت من عملائها ابلاغهم فوراً في حال حدوث ذلك بالاتصال من المحتالين والنصابين.
وارسلت بعض البنوك رسائل نصية عبر الهاتف المحمول الى عملائها لتحذيرهم ، وطلبت منهم ابلاغهم عبر الخطوط الساخنة بهذه الاتصالات .
ودأب أشخاص محتالون خلال الآونة الأخيرة على الإتصال تليفونيا بمواطنين ممن لهم حسابات لدى البنوك وطلب بيانات منهم تخص حساباتهم الشخصية فى البنوك.
تقول ولاء نبيل ، صحفية : “الرقم ده كلمني الصبح بيقول لي أنه من البنك المركزي المصرى ، وأنهم بيحدثوا بيانات عملاء البنوك كلهم وبيسأل اخر عملية سحب حضرتك قمتي بيها امتي”.
تحدثت نبيل ل “جسور” ، وتحتفظ لديها برقم التليفون المحمول الذى تلقت منه المكالمة ، واكدت انها تنتوى ابلاغ البنك المركزى بهذه الواقعة سواء عبر الموقع الالكتروني للبنك على الإنترنت ،او بالذهاب شخصياً لمقره والابلاغ لديه فى مقر الرقابة والإشراف.
فى السياق نفسه حذر بنك مصر – ثانى اكبر بنك حكومى فى السوق المحلى- العملاء من مغبة الاستجابة للنصابين واعطائهم بيانات بطاقاتهم الائتمانية غو ارقام حساباتهم البنكية.
[1:06 am, 21/08/2021] Mohamed Zoheir:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى