الرجاء المغربي يهزم الاتحاد السعودي بركلات الترجيح ويتوج بطلًا للعرب

توج فريق الرجاء المغربي بلقب البطولة العربية للاندية “كأس محمد السادس للاندية” بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح 4-3 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب مولاي عبدالله في العاصمة المغربية الرباط مساء اليوم السبت.وانتهى الوقت الأصلي والاضافي للمباراة بالتعادل 4-4 ولجاء الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي ليفوز بالبطولة للمرة الثانية.

افتتح اتحاد جده التسجيل في الدقيقة 4 عن طريق اللاعب برونو هنريكي وأدرك الرجاء التعادل عن طريق ألياس حداد في الدقيقة 5 واضاف زميله محمود بن حليب الهدف الثاني للفريق المغربي، وأدرك اللاعب بروماريو دا سيلفا التعادل لعميد الأندية السعودية في الدقيقة 29 من ضربة جزاء، قبل أن يعيد اللاعب زكرياء الوردي التقدم لفريق كازبلانكا من جديد في الدقيقة 37، وفي الشوط الثاني عاد العميد بهدفين عن طريق روماريو دا سيلفا في الدقيقتين 53 و64 وخطف سفيان رحيمي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي.

ويقود المباراة طاقم تحكيمي مصري مكون من محمود البنا حكم ساحة، ويساعده كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام، وأمين عمر حكما رابعا، تم تعيين جهاد جريشة والسوداني محمد عبد الله ديالا في غرفة الفار.

ويبحث الرجاء المغربي واتحاد جدة السعودي عن اللقب العربي الثاني في تاريخهما، حيث فاز أبناء كازبلانكا باللقب عام 2006، أما عميد الأندية السعودية فحقق اللقب في نسخة 2005.

مشوار الرجاء في البطولة

استهل فريق الرجاء مشواره في البطولة العربية على حساب هلال القدس الفلسطيني حقق الفوز ذهابا على ملعبه 1-0، وكرر الانتصار في العودة بهدفين دون رد.

وفي دور الـ16، خاض الرجاء ديربي مغربي امام جاره وغريمة الوداد انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 ذهابا، قبل أن يحقق عودة مثيرة بالتعادل 4-4 ويتأهل بقاعدة الهدف الاعتباري.

وفي ربع النهائي التقى الرجاء بفريق مولودية الجزائر حيث فاز ذهابا بنتيجة 2-1، ثم خسر على ملعبه 0-1، وفي نصف النهائي خسر الرجاء  أمام الإسماعيلي بهدف دون رد ذهابا، قبل أن ينتصر في الإياب بثلاثية دون مقابل.

طريق تحاد جدة نحو النهائي

بدأ فريق اتحاد جده مشواره من دور الـ32، بالفوز على العهد اللبناني في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0، وتعادلا في الإياب دون أهداف وفي دور الـ16، فاز الاتحاد على الوصل الإماراتي ذهابا بنتيجة 2-1 خارج ملعبه، وكرر انتصاره في الإياب بهدفين دون رد، قبل أن يطيح في ربع النهائي بفريق أولمبيك آسفي، حيث تعادلا ذهابا 1-1 في جدة قبل أن يحقق الفريق السعودي فوزا في العودة بهدف دون رد وفي نصف النهائي، تخطى اتحاد جده عقبة مواطنه الشباب السعودي بالتعادل 2-2 ذهابا، ثم الفوز 2-1 في مباراة العودة.

After Content Post
You might also like