تركي: ممشى أهل مصر يقدم خدمة ترفيهية للسياحة بمصر

أشاد ناصر تركي نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، بمشروع ممشى أهل مصر، الذي يضفي ميزة وخدمة سياحية جديدة للقاهرة بجانب باقي المميزات التي تخدم الزائرين.

وقال تركي، في تصريحات خاصة، إن الممشى سيقدم خدمة ترفيهية مميزة للمواطن المصري والسائحين العرب الذي يعشقون السهر في القاهرة والتجول بشوارعها وعلى ضفاف النيل، مشيرا إلى أن الممشى سوف يضم خدمات ترفيهية من مطاعم وكافتيريات سياحية وبسيطة مناسبة لكافة الشرائح، علاوة على محال لبيع السلع ما يجعله مؤهلا لقضاء أوقات طيبة على ضفاف النيل تسعد بها الأسرة المصرية والعربية.

وأشاد تركي، بجهود الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كافة المجالات التي تخدم الحركة السياحية، وأبرزها مشروعات تطوير القاهرة التاريخية، وإنشاء مقاصد سياحية متنوعة مثل العلمين الجديدة وتعمير الصحراء في العاصمة الإدارية، والظهير الصحراوي لكافة مدن الصعيد، بجانب تطوير مسار العائلة المقدسة، وإنشاء مطارات جديدة، لافتا الى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بمشروعات التنمية والتطوير وتضع السياحة نصب أعينها عند الإعداد لتلك المشروعات.

وكانت شركة “سيتي إيدج” للتطوير العقاري، ممثلة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المالكة لمشروع “ممشى أهل مصر”، أعلنت اليوم خلال مؤتمر صحفي، اليوم، عن تعاقدها مع شركة “كونسل ماسترز” لإدارة وتشغيل الجزء التجاري بالمشروع الذي يعتبر متنزه جديد يتوج جمال ضفاف النيل الشرقية، ويثرى تاريخه الخالد، بمشروع تنموي متكامل وذلك لفترة ٩ سنوات، هي مدة التعاقد والتي تبدأ بالتزامن مع الانتهاء من المرحلة الاولى بطول 1.8 كم والمطلة على منطقة الفنادق والتي تقع بين كوبري إمبابة وكوبري 15 مايو.

وذلك بحضور أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة سيتي إيدج، والدكتور محمد المكاوي الرئيس التنفيذي للشركة، وجورج متري رئيس مجلس إدارة شركة كونسل ماسترز، وناصر تركي نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، وباسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، وطارق العشيري عضو مجلس إدارة كاونسل ماسترز.

ويتضمن العقد المبرم بين سيتي إيدج وكونسل ماسترز، إدارة ممشي أهل مصر السياحي، بما يشمله من أنشطة تجارية وسياحية وترفيهية وخدمية من مطاعم وكافيتريات ومحلات وأماكن ترفيهية وجراجات وأماكن للجلوس الخاصة باستقبال زوار الممشى بالإضافة الى العديد من الأنشطة الاخرى مثل المسرح الترفيهي، وأماكن انتظار للسيارات ومرسى نهري ومنطقة خدمات مكشوفة. بالإضافة الى، مجموعة من المساحات الإعلانية بطول الممشى على المستويين وشاشات لعرض أهم الأحداث الوطنية والرياضية ليشمل المشروع فعاليات ترفيهية ووطنية وعالمية على مدار العام.

كما أن المشروع عبارة عن ممشى عام يطل على نهر النيل ومفتوح لجميع أفراد الشعب ضمن خطة الدولة لتطوير القاهرة وخلق مساحات عامة واسعة للترفيه والسياحة والتسوق، ويحتوي على ممشى علوي بعرض 4.5 متر، وآخر سفلي بعرض 6.5 متر ومساحة اجمالية 7,066 متر مربع، تحتوي على 90 محل ومطعم وكافتيريا، مسرح مفتوح بمساحة 434 متر مربع، به 3 مدرجات بإجمالي طول 315 متر مربع ويتسع لـ 1,240 زائرا، كما يضم 300 كشك لأنشطة خدمية وتجارية اجنبية وعربية، و3 دورات مياه.

After Content Post
You might also like