قائمة أكثر الأندية العربية انفاقًا على الصفقات ما بين 2011-2020

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تقريرا صادما عن الانتقالات التي تمت خلال الفترة من العام 2011 وحتى 2020، حيث أوضح أن الأندية أنفقت أكثر من 48 مليار دولار أمريكي على التعاقدات مع اللاعبين خلال تلك الفترة.

ويرصد لكم موقع جسور الإخباري من خلال تقرير فيفا، أكثر الأندية العربية  انفاقا على الصفقات في كرة القدم خلال الفترة ما بين 2011-2020.

الأندية العربية الأكثر انفاقًا

شهدت قائمة الأندية الأسيوية الأكثر إنفاقا على “الانتقالات” خلال العقد الأخير تواجد 9 أندية عربية من أصل 20 فريق تواجدوا بتلك القائمة، التي حصلت الأندية الصينية على “نصيب الأسد” بها برصيد 11 فريق.
تصدر تلك القائمة من الأندية العربية نادي الهلال السعودي ومن بعده منافسيه بدوري “محمد بن سلمان” فريقي الأهلي والنصر، كما تواجد نادي الدحيل القطري بالمركز الرابع، واحتل الاتحاد السعودي المركز الخامس بتلك القائمة.
العين الإماراتي جاء في المركز السادس، ومن بعده نادي الجزيرة الإماراتي، ثم نادي شباب الأهلي، وحل نادي الجيش القطري تاسعا بتلك القائمة.
على مستوى القارة الإفريقية، احتل نادي بيراميدز المصري صدارة قائمة الأندية الأكثر إنفاقا على “الانتقالات” والتي تتكون من 20 فريقا، وفي مركز الوصيف جاء النادي الأهلي المصري ثم نادي الترجي التونسي.
كما تواجدت عدد من الأندية العربية بتلك القائمة مثل: نادي الزمالك المصري، والنجم الساحلي التونسي، والرجاء المغربي، ووادي دجلة المصري.

 

After Content Post
You might also like