برلماني يطالب بإعادة النظر في مواد الاستثمار بقانون الرياضة

تقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن الاستثمار الرياضي، متابعا: “على الرغم من وجود باب كامل في قانون الرياضة الجديد يتناول الاستثمار بالتفصيل، إلا أن النتائج على أرض الواقع ليست المرجوة”.

وأكد محسب، أن القيادة السياسية تولي النشاط الرياضي اهتماما خاصا، واتضح ذلك خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أن فئة الشباب تحظى باهتمام كبير من رئيس الجمهورية، ومن ثم الاستثمار الرياضي واحدا من أبرز الملفات التي يجب أن تشهد ترجمة على الأرض، وذلك من خلال تفعيل المبادرات والتوجيهات سواء كان هذا الاستثمار في البشر أو من خلال الشركات بشكل عام.

وأشار إلى أن ملف الاستثمار بشكل عام شهد طفرة غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة، ويجب أن ينعكس ذلك على الاستثمار الرياضي الذى يُعد من أهم وأبرز المحاور التي من الممكن أن تعتمد عليها الدولة كمورد هام من موارد الخزانة العامة شريطة حسن استغلاله، خاصة وأن هناك العديد من الدول التي تعتمد على الاستثمار الرياضي بشكل كبير في مواردها العامة.

وشدد على ضرورة الاستثمار الرياضي في البشر من خلال اكتشاف المواهب الرياضية وتشجيع الشركات على الإقبال على الاستثمار الرياضي، وذلك من خلال إطلاق مبادرات لاكتشاف المواهب والنوابغ على مستوى الجمهورية.

وفيما يخص الاستثمار الرياضي للشركات، طالب بإعادة النظر في النصوص المتعلقة بذلك في القانون ومنح الشركات المزيد من الحوافز والضمانات والتيسيرات والتسهيلات لضمان تحقيق فلسفة الاستثمار على الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى