العناني: مصر تشارك بمعرض ليشور السياحي الروسي

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بفعاليات معرض ليشور السياحي بموسكو، مستغلا تواجده بالعاصمة موسكو في عقد عددا من لقاءات التنسيق ودعم التعاون المشترك مع كبريات شركات السياحة والطيران والمسؤولين الروس، بما يعزز حركة السياحة الوافدة لمصر.

وعلى شرف وصول الدكتور خالد العناني الى العاصمة الروسية موسكو، أقام السفير إيهاب نصر سفير مصر في روسيا حفل استقبال بالسفارة في إطار الزيارة القصيرة التي يقوم بها الوزير إلى روسيا والتي جاءت قبل نهاية أول شهر على استئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية بعد توقفها منذ نهاية ٢٠١٥.

وجاءت الزيارة لعقد مجموعة من اللقاءات الرسمية والمهنية مع كبار المسئولين الحكوميين ومنظمي الرحلات السياحية الروسية لمناقشة دفع المزيد من حركة السياحة الوافدة إلى مصر من السوق الروسي.

حضر حفل الاستقبال ما يقرب من ٦٥ مدعو من ممثلي كبار منظمي الرحلات والشركات السياحية الروسية، وشركات الطيران واتحادات الغرف السياحية في السوق الروسي.

كما حضر الحفل أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والوفد المشارك في معرض OTDYKH Leisure 2021 والذي تم افتتاحه أمس بالعاصمة الروسية موسكو، وكذلك ممثلي الفنادق المصرية المشاركة في الجناح المصري بالمعرض، وعدد من المنظمين بالمعرض.

وخلال اللقاء ألقى السفير ايهاب نصر كلمة رحب فيها بالسيد الوزير والحاضرين، واصفاً الفترة الحالية بأنها ستشهد عودة مجددة للسياحة الروسية إلى مصر، متمنياً أن تكون هذه هي بداية استعادة الشراكة المثمرة ومد جسور التواصل بين الشعبين.

وخلال الحفل، حرص الدكتور خالد العناني على توجيه كلمة للحاضرين، أكد خلالها على عمق العلاقات بين مصر وروسيا وآوجه التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات والتي من بينها مجال السياحة، لافتاً إلى أنه تم إعلان عام 2021 للاحتفال بعام التبادل الإنساني المصري الروسي.

وأعرب الوزير عن سعادته باستئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية بمدينة شرم الشيخ والغردقة منذ ٩ أغسطس الماضي، لافتاً إلى أهمية السوق الروسي بالنسبة للسياحة المصرية.

كما استعرض الوزير التدابير الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تتخذها مصر وتطبقها بكل دقة وصرامة لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين والتي يتم تحديثها بصفة دورية، بجانب حرصها على تطعيم المواطنين وكذلك العاملين بالقطاع باللقاحات المضادة للفيروس.

وأضاف أن هذه الإجراءات ساهمت بشكل كبير في ارتفاع أعداد السائحين الوافدين من مختلف دول العالم لمصر منذ استئناف الحركة السياحة الوافدة لمصر وهو ما يدل على ثقة هؤلاء السائحين في المقصد السياحي المصري.
وتحدث الوزير عن ملامح الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية.

وأضاف أن مصر تعمل حالياً على خلق منتج سياحي جديد يعمل علي دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية من خلال عدة عناصر من بينها ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية في منتج جديد عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل.

وأشار إلى أنه في هذا الإطار تم أيضاً إنشاء متحفين للآثار في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ حتى يستطيع السائح الاستمتاع بالأماكن الشاطئية المشمسة والطبيعة الخلابة صباحاً وزيارة هذه المتاحف ليلاً للتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

كما تحدث الوزير عن الحوافز التشجيعية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر وتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية على تنظيم مزيد من الرحلات الى المقصد السياحي المصري والتي آخرها مد العمل بالأسعار الحالية المخفضة للوقود ورسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية في المطارات الكائنة بالمحافظات السياحية حتى 30 أبريل 2022، بالإضافة الى مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 30 أبريل 2022.

وأضاف أن مصر تقوم خلال الفترة الحالية بتطوير البنية التحتية السياحية من خلال العمل على افتتاح فنادق ومنتجعات سياحية جـديـدة، مشيراً إلى أن هناك مدن سياحية كاملة جديدة يتم إنشاؤها في مصر لتكون مقصداً سياحياً يعمل طوال العام صيفاً وشتاءً مثل مدينة الجلالة، ومدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أنه يتم العمل حالياً على تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية وتطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز التحول الرقمي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار بما يتسق ورؤية مصر 2030.

وتشارك وزارة السياحة والآثار في المعرض الدولي للسياحة والسفر في نسخته السابعة والعشرين، خلال الفترة من 7-9سبتمبر الجاري، والذي يٌصنف بأنه من أكبر المعارض السياحية بروسيا، وتشارك مصر كدولة شريك للمعرض هذا العام.

وافتتح أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والسفير المصري في روسيا إيهاب نصر، أمس، الجناح المصري المشارك بالمعرض، بحضور وفد من الهيئة من الأستاذ إسماعيل عامر مدير عام السياحة الخارجية بالهيئة، والمهندس وليد حسين رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة.

ومن جانبه، أشار الأستاذ أحمد يوسف إلى أهمية المشاركة في المعرض لما للسوق الروسي من أهمية بالنسبة للسياحة المصرية وخاصة بعد غياب مصر عن السوق الروسي على مدار 6 سنوات مضت وعودة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية، بالإضافة إلى أهمية ذلك في ظل إعلان عام التبادل الإنساني المصري الروسي (2021- 2022) والذي يشمل تنظيم أحداث وفعاليات على المستوى السياحي والرياضي والثقافي والفني في كلا البلدين، فضلا عن أهمية العودة في المشاركة الفعالة في المعارض السياحية والأحداث الكبرى والهامة في روسيا.

وأضاف أن الهيئة قامت بالعديد من الفعاليات في هذا الإطار منها استضافة عدد من أبرز الإعلاميين والصحفيين من روسيا وبعض المدونين والمؤثرين وصناع المحتوى الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي، للقيام بالعديد من الرحلات التعريفية لزيارة المدن السياحية المصرية المختلفة والاطلاع على كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها، كما أنه جاري العمل على تنظيم رحلات fam trips في الفترة المقبلة.
وقد حظي الجناح المصري في المعرض بإعجاب زائري المعرض الذين توافدوا بأعداد كبيرة وشهد إقبالاً ملحوظاً وقد تم توزيع المواد الدعائية والهدايا التذكارية على رواد الجناح.

وعقب المشاركة في مراسم الافتتاح الرسمي، شارك الأستاذ أحمد يوسف في جلسة حوارية استعرض خلالها تطورات البنية التحتية السياحية وما تشهده مصر من مشروعات كبرى تصب في صالح قطاع الأعمال السياحي، بالإضافة إلى استعراض ما اتخذته الدولة المصرية من إجراءات احترازية وضوابط للسلامة الصحية، بجانب حرصها على تطعيم كافة العاملين بالقطاع.
وأوضح المهندس وليد حسين أن الوزارة تشارك هذا العام بجناح تبلغ مساحته 150 متر مربع بمشاركة (6) عارضين يمثلون عدداً من الفنادق العاملة بالسوق الروسي، بالإضافة إلى جناح شركة مصر للطيران، وأضاف أنه تم تصميم الجناح المصري بشكل متميز يعكس تنوع المنتج السياحي المصري ومستوحى من صرح المعابد المصرية القديمة، وقد تم تصميم المساحات بشكل مختلف للحفاظ على المسافة الآمنة بين الزائرين، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية.
وأعرب الأستاذ إسماعيل عامر عن تفاؤله بعودة حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية، موضحاً أن الهيئة أعدت خطة عمل طموحة ومبتكرة لعدد من التصورات داخل السوق الروسي لزيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من روسيا خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم خلال المشاركة في هذا المعرض عقد سلسلة لقاءات واجتماعات مع أبرز وكلاء السفر وصناع القرار المتخصصين من رجال أعمال ومنظمي الرحلات السياحية والمسؤولين الرسميين في روسيا ومختلف الجهات الدولية المشاركة، وكذلك مجموعة من اللقاءات الصحفية والتلفزيونية مع أبرز وكالات الأنباء الدولية والصحف والقنوات التلفزيونية.

يذكر أنه يشارك بالمعرض هذا العام 780 عارضا من 50 دولة تمثل كبريات الجهات العالمية المتخصصة في القطاع السياحي من فنادق، وشركات سياحة وطيران، وخدمات سياحية، ويتردد عليه نحو 65 ألف زائر سنويا.

After Content Post
You might also like