اليوم.. افتتاح فعاليات الدورة الرابعة لأيام القاهرة الدولي للمونودراما

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، في السادسة، مساء اليوم الاثنين، بساحة الهناجر، والمقرر أن تستمر فعاليات الدورة حتى 17 سبتمبر الجاري.

 يشهد الافتتاح السفير التونسي بالقاهرة محمد بن يوسف، ولفيف من المسرحيين العرب والأجانب، وتقام العروض والورش على خشبة مسرح الهناجر، والمسرح العائم، وقاعة سينما الهناجر، وقصر الأمير طاز، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الصحة والسكان حرصا على صحة وسلامة الجمهور.

تحمل هذه الدورة اسم الناقد المسرحي الراحل الدكتور حسن عطية، وتحل تونس دولة ضيف الشرف هذا العام، احتفاء بالعام التونسي المصري.

يشارك في هذه الدورة تسعة عروض مسرحية لمجموعة من الدول العربية والأجنبية وهي: “مصر، والسعودية، وجنوب السودان، وموريتانيا، والمكسيك، والعراق، وسوريا، وسلطنة عمان، وتونس، والمغرب، وكوريا، وأوكرانيا”، بالإضافة إلى عروض منصة “مونودراما الشاشة” بقاعة سينما الهناجر للعروض الذي يمنعها كوفيد ١٩ من الحضور وهى ثلاث مسرحيات من كوريا، والمكسيك، والمغرب، وأوكرانيا، إلى جانب منصة الحكواتي بقصر الأمير طاز، تتضمن عرضين على هامش المهرجان وهما حكواتي موريتاني، وتونسي.

كما يكرم المهرجان هذا العام مجموعة من رواد المسرح العربي على رأسهم اسم الدكتور حسن عطية، أستاذ النقد والدراما بأكاديمية الفنون، وعضو الهيئة العليا للمهرجان، واسم الكاتب  الراحل أمين بكير، واسم الفنانة التونسية الراحلة رجاء بن عمار، والفنان الإماراتي خليفة التخلوفة.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');