6 عادات يجب الابتعاد عنها صباحًا حفاظا على صحتك..تعرف عليها

كل شخص وله عادات يومية، سواء صباحية، يؤديها دون حتى وعي، بحكم اعتيادها اليومي، وعادات أخرى مسائية، ولكن هناك العديد من العادات اليومية التي يتبعها البعض، على الرغم من أنها عادات سيئة، قد تضر بالصحة، أو المود العام.

تغيير العادات ليس مستحيل

وفي هذا السياق قال الدكتور أحمد فهمي استشاري الطب النفسي إن العادات اليومية تمثل جزءا هاما من حياة الإنسان، رغم أن الكثيرين يظنون أنهم لا يستطيعون تغيير عاداتهم اليومية، إلا أنه ليس هناك مستحيل، وإن استعدنا الذاكرة سنرى أن هناك الكثير من العادات التي تلاشت من حياتنا دون أن نشعر، وأن هناك عادات دخلت حياتنا من وقت قريب، أيضا دون أن نشعر، وهذا يعني أنه يمكننا دائما تغيير عاداتنا، فقط بالمثابرة والصبر.

عادات احذرها في الصباح

وأضاف، أن هناك الكثير من العادات الصباحية التي تمثل خطورة على صحة الفرد، ومع ذلك لا يفكر حتى في سبل تغييرها، ويستعرض أهم هذه العادات لنبدأ في تغييرها من الآن.

التدخين

هناك الكثير من الرجال اعتادوا أن يدخنوا سيجارة فور استيقاظهم، ظنا منهم أنها تجعلهم ينشطون سريعا، في حين أنها من أخطر العادات التي تهدد بالإصابة بسرطان الرئتين.

تناول الأغذية الدهنية

يجب أن يكون الإفطار خفيفا قدر المستطاع حتى لا تصاب الخمول، وعسر الهضم، فيمكن أن نستبدل الأطعمة الدهنية بطبق سلطة، أو عصير أو حتى الحبوب.

تخطي وجبة الإفطار

معظم من اعتادوا الاستيقاظ قبل موعد الذهاب للعمل مباشرة، يهملون وجبة الافطار، وهذه من العادات السيئة التي تهدد بالإصابة بالسمنة، وعدم القدرة على انجاز المهام بسرعة، وبالتالي الاستمتاع باليوم.

تجاهل النظافة الشخصية

هناك أيضا من لا يهتمون بأخذ دش صباحي، ويهملون نظافتهم الشخصية، فقط للنوم دقائق إضافية، ويعتمدون على العطور لتخليصهم من رائحة العرق.

ولكن هذا مع الوقت سيتسبب في العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالجلد، وظهور التجاعيد المبكرة، حب الشباب، وغيرها.

 

الاستيقاظ متأخرا

نعم، حتى الاستيقاظ في وقت متأخر يعد عادة غير صحية، فهذا يؤثر على ادائك طوال اليوم، ويصيبك بالكسل والخمول.

والحل ليس في الاستيقاظ مبكرا، حتى مع النوم في وقت متأخر، لكن في النوم مبكرا طالما أنه لابد أن تستيقظ مبكرا، وستجد أن يومك طويلا، وقد استطعت انجاز مهامك مبكرا، وأصبح لديك وقت للاستمتاع والراحة.

تجاهل صحة الأسنان

لا يهتم البعض بنظافة الأسنان اليومية، فور الاستيقاظ من النوم، على الرغم من أن هذا التجاهل لنظافة الأسنان، سيؤدي مع الوقت إلى الإصابة بمشكال صحية عديدة، كتسوس الأسنان والتهابات اللثة، وغيرها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');