استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين

استقرت أسعار الذهب، خلال التعاملات الصباحية، اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021، ليسجل عيار 21 نحو 782 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 670 جنيها، بينما بلغ عيار 24 نحو 884 جنيهات.

وتختلف أسعار المصنعية من مكان لآخر ومن محل لآخر وتتراوح ما بين 30 إلى 70 جنيها حسب نوع العيار، سجل سعر الجنيه الذهب 6256 جنيها، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1787 دولارا للأوقية.

تراجعت أسعار الذهب عالميا، صباح اليوم، بفعل ارتفاع الدولار والذى تربطهما علاقة عكسية ويترقب الذهب اعلان موازنة الاتحاد الفيدرالي وبيانات التضخم وذلك لتحديد اتجاه الفيدرالي نحو دعم السياسات النقدية ورفع الفائدة وشهدت أسعار الذهب، الأسبوع الماضي انخفاضا كبيرا بسبب بيانات إيجابية أدت لارتفاع الدولار وانخفاض المعدن الأصفر .

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');