إرجاء قرار نقل المعارض خارج حيز الكتل السكنية لحين توفر بديل

بعد جدلًا واسعًا آثاره قرار نقل معارض السيارات خارج نطاق الحيز السكني، تم إرجاء القرار لحين دراسة الأمر وتوفير بديل آخر لأصحاب تلك المعارض.

فمن جانبه قال منتصر زيتون، عضو رابطة تجار السيارات، أن معارض السيارات كانت تواجه أزمة حقيقية بسبب قرار نقل المعارض خارج حيز الكتل السكنية.

وأضاف زيتون خلال مكالمة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة، المذاع على فضائية أون تي في، وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، بأنه بعد سلسلة من الإخطارات التي كانت تجبر أصحاب معارض السيارات بنقل معارضهم خارج نطاق
الكتل السكنية، فوجئوا الأسبوع الماضي بخطابات أخرى تفيد بإرجاء القرار لحين توفر
البديل، ودراسة الأمر مع الجهات المعنية.

فيما طالب بضرورة توفر بديل مناسب وقريب لأصحاب المعارض، بالإضافة إلى عدم نقل المعارض التي تحمل ترخيصًا وغير مخالفة، مشيرًا أن هناك معارض لا تسبب إشغالات على الطريق فبالتالي ليس هناك داعي لنقلها.

كما ناشد بضرورة توفير مدينة للسيارات في كل محافظة، مع الحرص على أن تكون شاملة على جميع الخدمات التي يحتاجها المستهلك، مطالًبًا وزارة التنمية المحلية بتوجيه رؤساء الأحياء لتجديد التراخيص الخاصة بمعارض السيارات، والتي كانت تواجه بالرفض خلال الأشهر القليلة الماضية.

يذكر أن وزارة التنمية المحلية أخطرت بعض محافظات الجمهورية بضرورة نقل المعارض خارج نطاق الكتلة السكنية، وذلك في إطار قرار وزارة الإسكان رقم 1557، والصادر في 19 أبريل الماضي، الأمر الذي آثار غضب تجار السيارات في مصر، والذين فوجئوا بالإخطارات التي تمهلم مدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر لإخلاء معارضهم، ويرجع السبب وراء ذلك القرار إلى الرغبة في الحد من إشغالات الطريق.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');