عاجل بالفيديو| الأردن تلغي الترانزيت قبل دخول السعودية.. والمصريون يفترشون الشارع

 

أعلنت اليوم، وزارة السياحة الأردنية، أنه ابتداءا من اليوم ١٣ سبتمبر، سوف تتوقف منافذها عن استقبال ركاب الترانزيت العابرين تجاه السعودية، أي وقف سياحة العبور لمدة ١٤ يوما، ما يعني عدم استقبال العمالة المصرية المتوجهة للمملكة العربية السعودية، طالما لا تملك تأشيرة إقامة أو عقد عمل ساري بالسعودية.

البحرين تلغي اشتراط “فحص كورونا” للقادمين إليها من الدول الخليجية


ويهدف التوقف لتقييم الإجراءات ومسح تحديد من دخل الأردن وإثبات خروجه ومراجعة كيفية تنظيم عمل ودور المكاتب في البرنامج، حيث أوضحت الوزارة أنه سيتم السماح للقادمين عن طريق شركات طيران اليوم الاثنين ١٣ سبتمبر، بالدخول شريطة وجود إقامة عمل، وإثباتها داخل المملكة الأردنية.

كما تقرر تشكيل لجنة من الوزارة والجهات المعنية لمسح أعداد القادمين وتحديد مكان الإقامة والتأكد من مغادرة من قضى المدة المحددة، وكذا إيقاف أي مكتب سياحي خالف التعليمات بشأن برامج العبور.

أبوظبي تلغي قرار الحجر الصحي لجميع المطعمين


وتقرر وقف استقبال كل من يحمل تأشيرة وعقد عمل في برنامج سياحة العبور والسماح فقط لمن يحمل اقامة عمل سارية بالسعودية، مع حظر الإقامة في فنادق غير مرخصة بالأردن، علاوة على اشتراط ان يحمل من يملك عقد عمل رسمي، حجز فندقي جرى خلال ٤٨ ساعة على أقصى حد قبل السفر.

القرار جاء في أعقاب انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي الأردنية توضح افتراش العديد من المصريين للشوارع أمام المنافذ الأردنية، من الراغبين في العودة لعملهم بالسعودية عن طريق قضاء فترة العزل “ترانزيت” بعمان لمدة ١٤ يوما، فيما اكتشفت السلطات الاردنية عدم صحة الأوراق والعقود بحوزة بعضهم، علاوة على عدم قدرتهم على الحجز بفنادق حتى الثلاث نجوم.

الغريب ان وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لم تصدر أية بيانات للتعامل مع الموقف المتأزم للعمالة المصرية، والشركات السياحية التي استغلت هذا الأمر للنصب على المصريين، ما أدى لافتراشهم الأرصفة.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');