وزير الري: تبطين الترع يوفر 1500 جنيه للمزارع في العام

 

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إنه التقى اليوم المزارعين بمحافظة المنيا لمعرفة مردود مشروع تبطين الترع عليهم، لافتًا إلى أن المشروع يوصل المياه للمزارعين ويقلل الهدر ويحسن البيئة.

 

وأضاف عبدالعاطي، خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن مشروع تبطين الترع يقلل زمن تشغيل الماكينات ويوفر في تكلفة البنزين، مشيرًا إلى أن أحد المزارعين أخبره بأن المشروع يوفر له 1500 جنيه في العام.

وذكر أن سعر الأرض ازداد بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% نتيجة للمشروع، متابعًا: «ليس المهم عمل مشروع الدولة صرفت عليه كثيرًا، لكن المهم أن نحافظ عليه كمواطنين أولًا ومسؤولين ثانيًا».

من جانبه، أشار اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إلى أن المحافظة تستهدف تبطين 492 كم ترع تم إضافة 100 كم إليها، موضحًا أن نسبة الإنجاز بلغت 65% بتكلفة مليار و373 مليون جنيه.

وتفقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الاثنين، أعمال المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، منها ترع وفروع التأهيل بمدينة أبو قرقاص، (ترع ابيوها الغربي – كوم الزهير الأيمن والأيسر – فرع الحواصلية.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');