أقوى سيارات بيجو في مصر.. كيف تفوق الإصدار GT MAX على باقي إصدارات “بيجو 508″؟

نجحت شركة مانسكو (الوكيل المحلي لـ بيجو) في إثارة الضجة بين متابعيها، وذلك على خلفية الكشف عن إصدار جديد من السيدان العائلية “508” يحمل اسم “جي تي ماكس GT MAX”، والذي جاء يتمتع بقوة حصانية أكبر مقارنة بمحرك 508 الحالي، إلى جانب بعض التحديثات الأخرى في الداخل والخارج.

 

ينطلق هذا الإصدار الجديد في اختيارين بسعر يبدأ من 690 ألف جنيه، وبإضافة 6 آلاف جنيه يمكن الحصول على نسخة تتميز بفرش داخلي جلد لون أحمر يقدر سعرها بنحو 696 ألف جنيه. وهذا يجعل “جي تي ماكس” أغلى من أعلى فئة في 508 العادية بفارق 84 ألف جنيه! 

أسعار الإصدار GT MAX مقارنة بالفئة الثالثة GT Line
GT Line  GT MAX  فارق السعر
 فرش داخلي (أسود)  606,000 جنيه  689,990 جنيه  84,000 جنيه
 فرش داخلي (أحمر)  612,000 جنيه  695,990 جنيه   84,000 جنيه

 

كان أكثر ما لفت الانتباه هو تحديث منظومة القوة داخل الإصدار “جي تي ماكس” حيث تعتمد السيارة هنا على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لتر تربو قادر على توليد قوة 215 حصان (أقوى بفارق 50 حصان)، وعزم دوران 300 نيوتن متر عند 2000 لفة/دقيقة.. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات (بدلاً من 6 سرعات)، بحيث تستطيع “508 جي تي ماكس” الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال  7.5 ثواني (أسرع بفارق 1.2 ثانية)، وهذا ما يجعل هذا الإصدار هو الأقوى بين طرازات بيجو المطروحة في السوق المحلي!

 

 منظومة القوة من GT Line إلى GT MAX
GT Line  GT MAX
 القوة الحصانية  165  215
 عزم الدوران  240  300
ناقل الحركة  6 سرعات  8 سرعات
 زمن التسارع  8.7 ثواني  7.5 ثواني

وبخصوص الأبعاد الخارجية للسيارة وسعتها فتستمر كما هي دون تغيير كما يلي:

 

الأبعاد الخارجية لـ بيجو 508 جي تي ماكس
 الطول  4,750 مم
 العرض  1,859 مم
 الارتفاع  1,403 مم
 قاعدة العجلات  2,793 مم
 مساحة الشنطة  487 لتر
 سعة خزان الوقود  62 لتر

أنظمة السلامة
يشير بيان الشركة إلى حصول GT MAX على تجهيزات السلامة المتوفرة في أعلى فئات 508، بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية وخلفية مع أحدث أنظمة مساعدة عند الركن. لتكون تجهيزات السيارة كما يلي:
•وسائد هواء (أمامية) للسائق والراكب الأمامي
•وسائد هواء (جانبية) للسائق والراكب الأمامي
•وسائد هواء ستارية في الأمام والخلف
•نظام منع انغلاق الفرامل ABS + نظام توزيع الفرامل حسب الوزن الداخلي للسيارة EBD
•برنامج تدعيم الفرامل EBA
•برنامج للتحكم الإلكتروني في الثبات ESP
•فرامل يد كهربائية مع خاصية مساعدة عند صعود مرتفعات
•حساسات ركن أمامية وخلفية
•كاميرا ركن أمامية وخلفية
•نظام مساعدة على الركن
•نظام مراقبة البقعة العمياء
•مثبت ومحدد سرعة بتحكم من عجلة القيادة
•برنامج تنبيه السائق
•نظام تنبيه لضغط الهواء في الإطارات
•قفل أوتوماتيك لأبواب السيارة مع التحرك
•قياس درجة الحرارة الخارجية
•تثبيت مقاعد الأطفال في الخلف بنظام ISO-FIX


التجهيزات الخارجية
كما ذكرنا سلفًا، تنطلق “508 جي تي ماكس” بنفس مواصفات “GT Line”، وجاءت التجهيزات الخارجية كما هي دون تغيير على النحو التالي:
مصابيح أمامية LED بالكامل،  إضاءة نهارية LED، مصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد 3D إضاءة LED بتصميم مستوحى من المخالب، حساسات ضوء، مساحات أوتوماتيك + حساسات للمطر، أغطية مرايا الأبواب لون أسود لامع، مرايا الأبواب بخاصية ضبط وطي وتسخين كهربائيًا، شعار GT عند الجوانب الأمامية والباب الخلفي، زجاج معتم في الخلف، فتحة سقف بانوراما تعمل بالكهرباء، جنوط رياضية مقاس 18 بوصة Two Tone.

المقصورة الداخلية
ربما يختلف الوضع قليلاً بخصوص تجهيزات المقصورة، حيث يتمتع هذا الإصدار بنظام صوت متطور يتكون من 10 سماعات Focal بدلاً من 8 سماعات في فئات 508 الأخرى. وبخلاف ذلك تستمر جي تي ماكس بنفس تجهيزات الفئة GT Line كما يلي:
عجلة قيادة مدمجة متعددة الوظائف من الجلد، شعار GT على عجلة القيادة، ضبط عجلة القيادة في 4 اتجاهات، بدالات نقل يدوي للسرعات خلف عجلة القيادة، مرآة داخلية بدون إطار وبخاصية تعتيم تلقائي، تكييف هواء أوتوماتيك ثنائي التبريد، مخرج تكييف خلفي، زجاج كهرباء أمامي وخلفي، إضاءة داخلية LED، فتح وغلق شنطة السيارة كهربائيًا..


مفتاح ذكي + زر تشغيل/إيقاف المحرك، كمبيوتر رحلات، شاشة ديجيتال للعدادت مقاس 12.3 بوصة، نظام بيجو i-Cocpit، شاشة لمس، شاشة مرآة للهاتف تعمل بتطبيقات Android Auto و Apple CarPlay، اتصال الهاتف بتقنية البلوتوث، مدخل USB أمامي، 2 مدخل USB خلفي، شاحن لاسلكي..
فرش جلد نابا كامل (أسود أو أحمر)، التحكم في ارتفاع مقعد السائق والراكب الأمامي، تحكم كهربائي في وضعية المقاعد الأمامية (8 أوضاع)، مقاعد أمامية بوظائف (تدفئة/ تدليك)، خاصية ذاكرة لمقعد السائق، مسند يد أمامي مع وحدة تخزين.


ورغم توفر هذه المواصفات السابقة في أسواق أخرى عالمية، إلا أن إطلاق هذه النسخة في مصر قد يذكرنا بعض الشيء بالإصدار 508L من السيارة، والذي قدمته بيجو بشكل حصري للسوق الصيني فقط خلال الربع الأخير من العام الماضي، وجاء حينها ببعض الاختلافات الخارجية والداخلية.

الخلاصة 
ينطلق الإصدار GT MAX بنفس مواصفات الفئة الثالثة من بيجو 508 ولكن مع اختلاف منظومة القوة وكذلك تحديث منظومة الأمان بكاميرا أمامية خلفية مع أنظمة مساعدة للركن، وأخيرًا تعزيز المقصورة بنظام صوتي 10 سماعات بدلاً من 8، وكل ذلك بفارق سعري 84 ألف جنيه.. فهل تجد قارئنا العزيز أن هذه الاختلافات في التجهيزات تساوي فارق السعر؟

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');