تعرف على آخر تطورات الحالة الصحية لوائل الإبراشي

 

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية، أن قرار عودة الدراسة خاص برئيس الجمهورية ويتم تطبيق قرار الرئيس بتطعيم كافة العاملين في المنظومة التعليمية مع بعض الفئات العمرية.وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، تقديم الإعلامية جاسمين طه زكي، المذاع على فضائية “dmc”، أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة تتابع وتراقب الموقف الوبائي فى الدولة وهى التى تقرر أى إجراءات تتخذ فى هذا الشأن ويصدرها رئيس الوزراء.

وائل الإبراشي

وأوضح أن الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي بخير وجيدة وأنه يتلقي العلاج للتعافي من الإصابة بفيروس كورونا، والعودة للشاشة المصرية مرة أخرى،  لافتا إلى أن صحة الإنسان ليس لها وقت محدد فلا أحد يستطيع تحديد وقت زمنى معين لعودة الإبراشي إلى الشاشة.

ممثل منظمة الصحة العالمية

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استقبلت اليوم الإثنين، المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر السيدة ” إلينا بانوفا”، لبحث سبل تعزيز التعاون في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وذلك بحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وكل من الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني للوزيرة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان – في مستهل الاجتماع – حرص مصر على التعاون المثمر مع جميع المنظمات الأممية الشريكة لتطوير المنظومة الصحية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف اللتان ظهر دورهما جليًا في دعم القطاع الصحي منذ بداية جائحة فيروس كورونا، ودعم جهود الدولة المصرية في التصدي للوباء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول مناقشة محاور استراتيجية الوزارة في مواجهة جائحة فيروس كورونا لاسيما إنتاج وتوفير اللقاحات، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين، وكذلك استراتيجية الوزارة للارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني المستمر.

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة ناقشت مع الممثلة الأممية استراتيجية الدولة في التصدي لجائحة فيروس كورونا ونتائجها الإيجابية مقارنة بالعديد من دول العالم التي شهدت انهيارًا في المنظومة الصحية، كما لفتت إلى منظومة التطعيمات بلقاح فيروس كورونا للمواطنين، وتنويع مصادر الحصول على اللقاحات سواء من خلال الإنتاج القومي للقاح “فاكسيرا – سينوفاك”  أو التعاون مع مختلف الجهات الدولية والشركات العالمية المنتجة للقاحات.

وتابع “مجاهد” أن الوزيرة أكدت الدعم الكبير الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، حيث استعرضت الوزيرة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى، والتجهيزات الجارية لإطلاق المرحلة الثانية، كما أشارت الوزيرة إلى آلية العمل لتنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة تحت شعار “100 مليون صحة” والتي استهدفت جميع فئات المجتمع بمختلف المراحل العمرية وتوفير العلاج بالمجان للمرضى واستمرار العمل بها خلال الجائحة.

وأضاف أن الوزيرة لفتت إلى تجربة مصر الرائدة في القضاء على مرض فيروس “سي”، ونجاح مصر في الانتقال من قائمة البلدان الأعلى في نسب انتشار مرض التهاب الكبد الفيروسي، إلى الدولة الأولى التي بصدد إعلان منظمة الصحة العالمية أنها خالية من هذا المرض، مشيرة إلى أن مصر أصبحت من أهم الدول الشريكة للمنتدى الاقتصادي العالمي لتنفيذ مبادرة “البحث عن الملايين المفقودة” والتي تستهدف اكتشاف وعلاج مرضى “فيروس سي” حول العالم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');