وزير الإنتاج الحربي يؤكد حرص الدولة على الصناعة المصرية

اللواء محمد مرسي: ندعم الصناعة بمدارس صناعية متوسطة وفوق متوسطة وكليات جامعية. 

 

في إطار إنطلاق مؤتمر “خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات” تحت شعار (انطلق من مصر .. انتج وصدر) اليوم الثلاثاء بحضور عدد من المسئولين والهيئات الإقتصادية الكبرى.

وأكد اللواء محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي، خلال كلمته المصورة التي أذيعت في المؤتمر حرص وزارة الإنتاج الحربي على المشاركة الفعالة والداعمة للإقتصاد.

وقال مرسي خلال كلمته: “إنه يتم العمل من خلال منظومة متكاملة للصناعة والإنتاج تتكون من حوالي 20 شركة إنتاجية تابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تدعم وتخدم قطاع الصناعة بخدمات تعليمية، تشمل تعليم فني متوسط بمدارس بمدينتي حلوان والسلام.

وأوضح مرسي، أن الوزارة تدعم وتقدم التعليم الفوق متوسط من خلال المعهد الفني للصناعات المتطورة وكلية التكنولوجيا المتوسطة، بالإضافة إلى التعليم الجامعي والمتمثلة في كلية الهندسة و التكنولوجيا..

وأشار اللواء محمد مرسي إلى وجود المركز العلمي والتكنولوجي، الذي يعمل على تحويل المخرجات البحثية إلى ناتج صناعي يدعم عملية الإنتاج، والذي يعمل بكل إمكانياته لدعم رؤية 2030

كما أكد وزير الإنتاج الحربي على ضرورة الإنتاج، مشددًا على أهمية الإنتاج ثم الإنتاج، وذلك لدعم الإقتصاد و الصناعة المصرية .

وفي ختام كلمته المصورة أكد وزير الانتاج الحربي، على دعمه الكامل للوزرات والهيئات المشاركة في المؤتمر، مشيدًا بحرصهم على دعم الصناعة المصرية في الداخل وخروجها للعالم الخارجي .

جدير بالذكر أن مؤتمر (خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات) يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بدعم الصادرات المصرية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');