مدبولي: الحكومة ضاعفت الإنفاق على التعليم ما قبل الجامعي 10 مرات في 7 سنوات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر ركزت على تطوير قطاعات مثل التعليم والصحة والسكن خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى ضخ الدولة استثمارات في قطاع التعليم بلغت 56 مليار في العام الجاري، بعدما كانت 4.9 مليار في 2013.

وأضاف خلال احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، أن هذه الأرقام تكشف عن مضاعفة الحكومة للاستثمارات العامة في مجال التعليم ما قبل الجامعي 10 مرات في 7 سنوات، موضحا أن العام الماضي شهد ضخ استثمارات بأكثر من 50 مليار جنيه، في المنشآت وتطوير المنظومة التعليمية.

وعن التعليم الجامعي، أشار إلى تنفيذ عدة مشروعات بعضها انتهى والآخر ما زال قيد التنفيذ، مبينا أن المشروعات يصل عددها 550 مشروعات بإجمالي استثمارات 140 مليار جنيه.

ولفت إلى مضاعفة عدد الجامعات الحكومية والتوسع في الجامعات الأهلية والتكنولوجية والتعليم الفني.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعكس التقرير التنمية البشرية ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');