التجارة والصناعة: الحكومة وضعت أهداف لتحقيق 100 مليار دولار صادرات

أكد إبراهيم السجيني مساعد وزيرة التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وضع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ورفع مستويات المعيشة كهدفًا للحكومة منذ تكليفها في 2014، لافتًا إلى أن الحكومة وضعت سياسات وآليات تكفل تحقيق هذا الهدف.

 

وأوضح السجيني خلال كلمته بمؤتمر «خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات» المنعقد اليوم، بفندق جراند أوتيل تاور بالقاهرة، أن الرئيس السيسي وضع هدفًا عظيمًا لتحقيق صادرات ب100 مليار دولار برؤية واضحة لكل الاجهزة المسئولة، وذلك من أجل تسهيل كافة الاجراءات وتذليل المشاكل التي تواجههم.

أكد السجيني أن الحكومة وضعت سياسات وإجرارات تشمل مراقبة مؤشرات الآداء، والتنبؤ بالأزمات التي قد تحدث لتلاشي آثاراها، والتنبوء بها بشكل مبكر.

 

وأشار السجيني إلى أن وزارة التجارة والصناعة أسست استراتجية لرفع القدرة التنافسية للصناعة المصرية، وزيادة فاعلية برامج رفع أعباء الصناعات، وزيادة فاعلية الاتفاقيات التي أبرمتها مصر مع الدول الخارجية، وتطوير البنية المؤسسية للتصدير ودعم الأنشطة المعلوماتية لخدمة الصادرات.

 

وتحدث مساعد وزيرة التجارة والصناعة عن المتغيرات التي حدثت للصناعة بسبب جائحة فيروس كورونا، مشيرًا أنها كانت تحدي كبير أمام الحكومة المصرية، والتي تغلبت عليه وحققت أهداف ايجابية.

 

وأشار أن الوزارة استهدفت اقالة المصدرين من عثراتهم، ورد المستحقات المتاخرة وصياغة برنامج رد أعباء الصادرات بالمتغيرات المحلية والعالمية والتغلب على مشكلات المصدرين، بالاضافة إلى دراسة ضم قطاعات جديدة، لافتًا إلى أن الوزارة قامت باجراءات مهمة لدعم الصادرات، ومساعدة المصدرين واقالتهم من عثراتهم.

 

واستعرض مساعد وزيرة التجارة والصناعة خطوات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى الحكومة، كما استعرض خطة الحكومة لدعم المصدرين في مختلف المجالات، لافتًا لزيادة دعم المصدرين للدول الأفريقية، وللمصنعين في المناطق الحدودية والصعيد ومحور تنمية قناة السويس.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');