عمر عصر يحتل المركز الـ28 في تصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة

 

تقدم عمر عصر لاعب المنتخب الوطني، 8 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، ليحتل المركز الـ28 عالميا، بـ4276 نقطة.وقدم عمر عصر أداء مميز خلال مشاركته في البطولات الفترة الماضية، لعل أبرزها حصد المركز الخامس في منافسات فردي الرجال بأولمبياد طوكيو 2020.

كما توج عمر عصر بالمركز الأول والميدالية الذهبية خلال مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية التي أقيمت مؤخرا في الكاميرون.

وحصد المنتخب الوطني 7 ميداليات خلال مشاركته في منافسات البطولة القارية بواقع 6 ذهبيات وفضية.

وجاءت الميداليات الذهبية كالتالي:

فريق الرجال – ميدالية ذهبية

فريق السيدات – ميدالية ذهبية

فردي الرجال (عمر عصر) – ميدالية ذهبية

فردي السيدات (مريم الهضيبي) – ميدالية ذهبية

زوجي السيدات – ميدالية ذهبية

زوجي المختلط – ميدالية ذهبية

زوجي الرجال – ميدالية فضية

وهنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاعبي منتخب مصر لرجال تنس الطاولة بالفوز بلقب بطولة أفريقيا التي أقيمت بالكاميرون خلال الفترة ١-٧ سبتمبر الجاري.

استطاع منتخب مصر أن يتوج بلقب البطولة بعد الفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة 3-2 فى نهائى البطولة، وبذلك يوسع منتخب مصر لتنس الطاولة للرجال الفارق مع نيجيريا إلى لقبين، حيث أصبح لدى الفراعنة 13 لقبا كأكثر المنتخبات تتويجا بالبطولة، يليه المنتخب النيجيرى برصيد 11 لقبا.

شاد وزير الشباب والرياضة بأداء لاعبي مصر لتنس الطاولة في منافسات البطولة الأفريقية، والاستحواذ علي لقب البطولة في منافسات الفرق سواءً علي صعيد فرق الرجال وفرق السيدات، متمنيًا مزيد من التوفيق والانجازات للاعبي المنتخب الوطني لتنس الطاولة في منافساتهم المقبلة.

يذكر أن المنتخب الوطني لتنس الطاولة رجال شارك في البطولة الأفريقية بكل من عمر عصر وأحمد صالح وخالد عصر ومحمد البيلي ومحمد شومان وشادي مجدي.

كما هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاعبات منتخب سيدات تنس الطاولة بالتتويج بلقب بطولة أفريقيا للفرق للمرة الـ14 في تاريخه، وذلك بعد الفوز علي منتخب نيجيريا في المباراة النهائية بنتيجة 3-0.

وزير الرياضة يشيد بمنتخب تنس الطاولة

أشاد الوزير بتطور أداء لاعبات ولاعبي مصر في تنس الطاولة، وتقديم أداء مميز في كافة البطولات القارية والدولية التي يشاركون فيها بما يعكس حالة التطور التي تشهدها رياضة تنس الطاولة المصرية، متوقعًا مزيد من الانجازات في تنس الطاولة خلال الفترة المقبلة بفضل تركيز اللاعبين في معسكراتهم التدريبية، والدعم والمؤازرة والتنسيق بين الوزارة والاتحاد واللجنة الأوليمبية لتوفير كافة متطلبات اللاعبين.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن الرياضة المصرية تعيش في أزهي عصورها بفضل الدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لأبناء مصر من الأبطال الرياضيين في كافة الألعاب، مشيرًا أن الجماهير المصرية تتنظر المزيد من إنجازات لاعبي مصر  في المحافل الدولية المختلفة.

يذكر أن سيدات المنتخب المصري هم الأكثر فوزا بالبطولة الافريقية للفرق برصيد ١٤ لقبًا، يليه منتخب نيجيريا برصيد ٩ ألقاب، وضم المنتخب المصري المشارك في البطولة المقامة بالكاميرون في الفترة من ١ حتى ٧ سبتمبر الجاري، كلًا من دينا مشرف وهنا جودة وفرح عبد العزيز والشقيقتين مروة ومريم الهضيبي ويسرا حلمي.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');