وزيرة التخطيط عن إصدار تقرير التنمية البشرية: مفيش عندنا حاجة نخاف منها أو نخبيها

تحدثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن التعامل مع مؤسسات دولية في إصدار تقرير التنمية البشرية قائلة: “مفيش عندنا حاجة نخاف منها أو نخبيها”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة “mbc مصر”، مساء الثلاثاء، أنّ الدولة أتاحت كل البيانات التي طلبها الباحثون، بما في ذلك مسوح شاركت الدولة في تنفيذها ضمن مراحل إعداد التقرير.

وأوضحت الوزيرة، أن الصحة والتعليم والسكن اللائق هي المؤشرات التي حقّقت فيها مصر قفزات كبيرة نتيجة ضخ استثمارات وإجراء مبادرات كثيرة في هذا الشأن، مشيرة إلى أن مصر من الدول القليلة التي قضت على المناطق غير الآمنة والعشوائية ووفرّت للمواطنين “سكنًا مفروشًا بالكامل.

وأوضحت أنّه تم إطلاق مبادرات صحية مثل 100 مليون صحة، مؤكدة أن منظمة الصحة العالمية وصفت هذه المبادرات بأنها نموذج يُحتذى به لدول العالم أجمع.

ولفتت إلى أن الدولة بدأت تحقيق قدر من الاستقرار ماليًّا ونقديًّا بعد العام الأول من تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدة توفر مساحة مالية للإنفاق على المشروعات التنموية بشكل أكبر.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الجاري 2021.

ويعكس التقرير، ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');