تقرير التنمية البشرية.. مسؤولة أممية: تجربتي فريدة بمصر.. وهذا سبب خروجي عن النص على المسرح

 

قالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر الدكتورة راندا أبو الحسن، إن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021 يتناول كل مسيرة التنمية التي مرت بها مصر خلال 10 سنوات ماضية، موضحة أنه يتطرق لأمور الصحة والتعليم والسكن والمرأة والبيئة والحماية الاجتماعية والحوكمة ومكافحة كورونا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن التقرير يظهر بالأدلة والأرقام مدى التطور والتغيرات في مصر خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أن أغلبية تلك التغيرات إيجابية.

وأشارت إلى أن التقرير يسلط الضوء على التحديات المتبقية ويعطي توصيات من أجل المستقبل، معربة عن تقديرها للفترة التي قضتها في مصر وعملها مع الأمم المتحدة؛ لأنها تجربة فريدة.

ولفتت ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى أن مصر تركت في قلبها أثرًا كبيرًا، قائلة إن والدتها أحبت مصر كثيرًا بعد زيارتها لها أكثر من مرة منذ استلام مهام علمها في مكتب الأمم المتحدة الإنمائي.

وذكرت أن والدتها أعربت عن رغبتها في حضور فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر لعام 2021، مؤكدة أنها أجَلت موعد سفرها من أجل حضور الفعالية ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت أن والدتها أشادت بالتغيرات والتطور التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس السيسي، متابعة عن التقاط صورة لوالدتها مع الرئيس ضمن الفعالية: «نصحوني أن أسأله عن الأمر وهو ما دفعني للخروج عن النص على المسرح وأخبرته أن والدتي موجودة وترغب في الحصول على صورة معه».

وشهد الرئيس السيسي، يوم الثلاثاء، فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الجاري 2021.

ويعكس التقرير، ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');