أرسنال يواصل الانتصارات.. وخيبة نيوكاسل مستمرة (تقرير)

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

بلغ أرسنال الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بعد أن تغلب على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-0 في مباراة احتاج فيها حامل لقب المسابقة إلى وقت إضافي لحسم بطاقة التأهل بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وحصل إيميل سميث رو، لاعب وسط أرسنال، على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، وهو القرار الذي تم عكسه من قبل حكم المباراة بعد عودته لمشاهدة اللقطة عقب تنبيه من حكم الـ VAR، ليحصل اللاعب على بطاقة صفراء، ثم يعود اللاعب نفسه ليفتتح التهديف في المباراة بعد 4 دقائق فقط من بداية الوقت الإضافي الثاني، قبل أن يضيف الجابوني أوباميانج الهدف الثاني قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني.

رجل المباراة:

إيميل سميث رو فتح طريق النصر للجانرز في المباراة، لكن الظهير الأيسر الإسكتلندي كيران تيرني قدم مباراة رائعة، فكان ثالث أكثر اللاعبين لمسًا للكرة (102)، مع صناعته لـ 6 فرص تهديفية (أكثر بالضعف من أي لاعب آخر في الملعب من الفريقين)، وصنع هدف فريقه الثاني الذي جاء عبر القائد أوباميانج.

هل تعلم أن:

– أرسنال هزم نيوكاسل جميع المواجهات الـ 5 الأخيرة بين الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن كان خسر في جميع المباريات الـ 4 الأولى بين الفريقين في المسابقة (إجمالي 9 مواجهات).

– بيير إيمريك أوباميانج سجل 6 أهداف في 4 مباريات فقط لعبها خلال مسيرته بكأس الاتحاد الإنجليزي، مع تسجيله في جميع المباريات الـ 4.

– ستيف بروس، مدرب نيوكاسل يونايتد، لم يحقق الفوز أبدًا في معقل أرسنال (تعادل 4 وخسر 12).

ما الذي تعنيه نتيجة المباراة:

واصل أرسنال مسيرته بمسابقته المفضلة (أكثر الأندية الإنجليزية تتويجًا بالكأس)، وسيواجه الفريق يوم الخميس مباراة قوية في الدوري عندما يستقبل كريستال بالاس في ديربي لندني.

نيوكاسل واصل نتائجه المخيبة مع فشل الفريق في تحقيق الفوز في أخر 7 مباريات (تعادل 2 وخسر 5)، وسيكون لديه مباراة صعبة يوم الثلاثاء ضد شيفيلد يونايتد في البريميرليج.

أبرز الأرقام والإحصائيات:

– أرسنال وصل للدور الرابع من مسابقة الكأس في 24 من أخر 25 مناسبة لعب خلالها في الدور الثالث من المسابقة.

– أليكساندر لاكازيت (صانع الهدف الأول) اشترك في تسجيل أهداف لأرسنال في أخر 5 مباريات لعبها مع الفريق بمختلف البطولات، بعد أن كان اشترك في التسجيل في 3 مباريات فقط من بين أول 15 مباراة لعبها هذا الموسم.

– أرسنال فاز بـ 4 مباريات متتالية في مختلف البطولات، أفضل سلسلة انتصارات له هذا الموسم.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    146,809

  • تعافي

    116,775

  • وفيات

    8,029

After Content Post
You might also like