الوزراء: تشكيل مجموعة عمل للإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل المهمة.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن هذا الاسبوع شهد العديد من الفعاليات المهمة، والتى شرفت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومنها إطلاق أول استراتيجية مصرية وطنية لحقوق الإنسان، والتى تُعد خطوة مهمة وفارقة من خطوات ترسيخ المفهوم الشامل لحقوق الانسان، وذلك بالتكامل مع المسار التنموى لمصر الذى يرسخ لمبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.
ولفت رئيس الوزراء إلى مداخلات الرئيس عبد الفتاح السيسي، شديدة الأهمية التى جرت خلال فعاليات الإطلاق، مؤكداً أن الحكومة ستبذل المزيد من الجهد لتنفيذ كافة محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأنه سيتم تشكيل مجموعة عمل تنفيذية مصغرة للإشراف على تنفيذها.
وتوجه رئيس الوزراء بالشكر لوزارة الخارجية، وكافة الجهات التى شاركت فى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وعلى الجهود المبذولة فى هذا الإطار.
ونوه رئيس الوزراء خلال الاجتماع أيضاً إلى فعاليات إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر للعام الحالى 2021، والتى تمت أمس، مؤكداً أن هذه تُعد خطوة مهمة للتواصل مع المؤسسات الدولية لتقييم المناحى المختلفة، حيث إن هذا التقرير يعكس ما قامت وتقوم به مختلف مؤسسات الدولة من جهود تنموية شاملة فى مختلف القطاعات.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');