مدبولي يشيد بالنسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولي رغم«الجائحة»

 أشاد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بعقد النسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، في ظل ظروف استثنائية تواجه العالم جراء أزمة كورونا.
وأوضح مدبولي، أن هذه الأزمة أظهرت أهمية التعاون متعدد الأطراف، وحتمية تعزيز جهود التعاون الدولي بين كافة الجهات ذات الصلة للتعافي من الجائحة، وإعادة البناء بشكل أفضل لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال حشد الموارد المادية والتكنولوجية، موجها الشكر لوزارة التعاون الدولى على الجهد المبذول فى تنظيم المنتدى.
وأضاف رئيس الوزراء أنه على هامش المنتدى تم عقد لقاءات جمعته بكل من جيفري شلاجينهوف، نائب السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD” ووفد المنظمة المرافق له، والدكتورة خالدة بوزار، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، والوفد الممثل للبرنامج المقيم في مصر، لتعزيز التعاون المثمر لمصر مع المنظمات الدولية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اجتماع المجموعة الطبية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على أهمية سرعة الانتهاء من تلقى  جميع المواطنين المسجلين على موقع وزارة الصحة، للقاحات المضادة لفيروس كورونا فى أقرب وقت ممكن، وذلك من خلال تنفيذ خطة عاجلة للانتهاء من قوائم الانتظار فى هذا الصدد، قائلاً : “هؤلاء هم الأولوية فى هذه المرحلة”.

 

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أهمية الاستمرار فى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، والتعامل بحزم مع أى مخالف لهذه الإجراءات، لافتاً إلى أن الدولة مستمرة فى توفير المزيد من اللقاحات المضادة للفيروس من مختلف المصادر سواء الخارجية منها، أو المحلية، والسعى لزيادة الطاقة الانتاجية خلال الفترة المقبلة.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');