الري: معدلات تنفيذ المرحلة الأولى لتبطين الترع فاقت المستهدف

 

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن جهود الوزارة بمشروع تبطين الترع تشمل حاليًّا تسعة آلاف كيلو متر، انتهت منها أكثر من 2500 كيلو متر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” الذي يُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن 6500 كيلو متر يجري العمل فيها على الأرض، أو تم توفير الاعتمادات المالية، وجارٍ طرحها للمقاولين لبدء العمل.

وأوضح أن إجمالي المشروع يشمل 20 ألف كيلو في جميع مراحله، الأولى بدأت بمستهدف سبعة آلاف كيلو، لكنّها ارتفعت إلى تسعة آلاف، بما يعني أن العمل أجري على معدلات تفوق المستهدف من الأساس.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى للمشروع حدّدت لها مدة عامين، انقضى منها عام، فيما يسير العمل بمعدلات تنفيذ مرتفعة جدًا، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على المشروع في كل محافظات الوادي والدلتا.

وأفاد بأن الوزارة بدأت المشروع بالبحث عن الترع المُجهدة، التي تعاني من مشكلات مثل تهايل القطاع المائي أو وجود حشائش ومخلفات، وهو ما أحدث أزمة كبيرة في توزيع المياه.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-193983771-1');