وزيرة الهجرة: جثمان المواطن المصري المتوفي في إيطاليا وصل مطار القاهرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها تواصلت مع القنصلية العامة في ميلانو بمجرد معرفتها بواقعة وفاة المواطن المصري إسلام عيد أحمد، البالغ من العمر 30 عاما من مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، والمقيم بإيطاليا.

وتقدمت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، بالتعازي إلى أسرة المتوفي في محافظة المنوفية، لافتة إلى وصول جثمان المواطن إلى مطار القاهرة في السابعة مساء.

وأشارت إلى إنهاء كل إجراءات شحن الجثمان بسرعة تلبية لرغبة أهل المتوفي، منوهة إلى أن سبب الوفاة كما أعلنته السلطات الإيطالية مرتبط باصطدامه بقطار نتيجة عدم قدرته على الحركة لأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت أن الوزارة طلبت من السلطات الإيطالية من خلال القنصلية العامة في ميلانو فتح باب التحقيقات في أسباب هذا الحادث لمعرفة سبب الوفاة، متابعة: «بالنسبة لهم شرحوا الجثمان ولم يجدوا شبهة جنائية، ونتأكد من الملابسات وصعوبة حركة المواطن في مثل تلك الظروف بالتعاون مع السلطات الإيطالية والجنائية».

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج واقعة وفاة المواطن المصري إسلام عيد أحمد، البالغ من العمر 30 عاما من مركز تلا التابع لمحافظة المنوفية، ومقيم بإيطاليا، حيث عثرت السلطات الإيطالية عليه متوفيا أمام مزرعة بجوار قضبان السكك الحديدية على بعد 4 كيلو من مدينة لودي الإيطالية.

من جهتها، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع أهل المواطن المصري إسلام عيد أحمد، المقيمين في مدينة ميلانو الإيطالية، وقدمت لهم واجب العزاء مؤكدة على متابعتها سير التحقيقات في واقعة وفاة نجلهم المقيم في فيا لودينو في لودي الإيطالية، بالتعاون والتواصل مع القنصلية العامة المصرية بميلانو، للوقوف على سبب الوفاة غير المعروف حتى الآن.

 

After Content Post
You might also like