السجن 3 أعوام لفتاة الهوهوز وصديقها وتغريمهما 400 ألف جنيه في الإسكندرية

عاقبت، محكمة جنح اقتصادية في الإسكندرية، اليوم السبت، “ياسمين.ع.م”، 32 عامًا، والمعروفة إعلاميًا بـ”كائن الهوهوز”، بالسجن لمدة 3 أعوام، وصديقها، “أسامه.ال.ي”، 22 عامًا، بالسجن لمدة مماثلة، وتغريم كل منهما 200 ألف جنيه؛ لاتهامهما بالتحريض على الفسق والإخلال بآداب المجتمع، وذلك في القضية رقم 241 لسنة 2021 جنح “وسائل الاتصالات”.

وكانت النيابة العامة في الإسكندرية، قررت إحالة المتهمين – وهما من مواليد محافظة الإسكندرية – إلى المُحاكمة العاجلة، عقب تجديد حبسهما، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعدما وصل إليها 3 مقاطع فيديو جديدة من مباحث الآداب؛ لاتهامهما بـ”التحريض على الفسق، والإخلال بآداب المجتمع، وسوء استخدام وسائل الاتصال والانترنت، ببث فيديوهات خادشة للحياء؛ بهدف التربح”.

وجاء قرار النيابة العامة، بعد أن استمعت لأقوال المتهمة، ومواجهتها بـ4 مقاطع فيديو مرفقة بالمحضر وتظهر فيها، ومضاهاتها بتحريات المباحث، والتقارير الفنية الخاصة بفحص محتوي الفيديوهات، والتي لم تنكر صلتها بها، وأمرت بالتحفظ على الأحراز “الهواتف المحمولة، وفيزا البنك الخاصة بالمتهمة”.

وأقرت المتهمة أمام النيابة بتصوير المقاطع بواسطة صديقها، وبثها عبر حسابها الشخصي المعنون بـ”كائن الهوهوز” على موقع “تيك توك”، بهدف الحصول على أرباح مالية، مؤكدة أنها لم تكن تقصد سوى ذلك، نافية الاتهامات الموجهة إليها بـ”التحريض على الفسق، والفجور، والإخلال بالآداب العامة”.

فيما أقر صديقها الذي يصغرها بـ10 أعوام، في التحقيقات التي أجريها النيابة العامة معه، أنه كان يصور المتهمة الأولى، بهدف بث مقاطع الفيديو المُسجلة بمعرفتهما، والتي ضبطت على 3 هواتف محمولة كانت بحوزتهما “2 للفتاة وهاتف للشاب”، لحظة إلقاء القبض عليهما، بغرض اقتسام الأرباح فيما بينهما.

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على المتهمة، وهي أم لطفلين، ومُطلقة قبل ضبطها بشهر، على خلفية بلاغًا قدم ضدها، بجانب ضبط صديقها؛ الذي ظهر معها في 4 فيديوهات، على أنه زوجها، وتبين لاحقًا عدم صحة ارتباطهما، حيث يشاركها فقط في تحقيق الأرباح، وذلك أثناء تواجدهما داخل إحدى الشقق السكنية المستأجرة في منطقة الهانوفيل، العجمي، محافظة الإسكندرية.

After Content Post
You might also like